الرياضة بعد الاكل بكم ساعة؟ الجواب هنا

هل يمكن ممارسة التمارين الرياضية فور الإنتهاء من تناول الطعام أم يجب علينا الإنتظاء لبضعة وقت؟ هل يختلف هذا الأمر حسب الوجبة التي تناولتينها؟ تابعينا في هذا المقال من "عائلتي" إذ سنزودك بأبرز المعلومات حول هذا الموضوع وسنجيبك أيضاً على السؤال التالي: الرياضة بعد الاكل بكم ساعة؟

لا يجوز أبداً ممارسة التمارين الرياضية بعد تناولك الوجبة إذ يمكن أن يؤدي هذا الأمر الى معاناتك من مشاكل في الجهاز الهضمي وتشنجات البطن.

إقرأي المزيد عن المشاكل التي ستواجهينها إن لم تتناولي الطعام ببطء.

إذا كانت الوجبة كبيرة ودسمة، عليك التأكد من الإنتظار ما بين الثلاث والأربع ساعات وإذا كانت خفيفة إذا انتظري لنصف ساعة تقريباً قبل البدء بممارسة التمارين الرياضية. لكن في النهاية عليك أن تعلمي أن هذا الأمر يختلف بشكلٍ كبير بين شخص وآخر.

يشير الدكتور دانيال فيجيل أن هناك بعض الأشخاص الذي يعانون من الغثيان والحازوقة والقيء في حال ممارستهم الرياضة فور تناولهم الطعام إلا أن بعضهم الآخرون متمكنون من القيام بذلك من دون الشعور بأي انزعاج.

متى يعتبر الوقت الأفضل لممارسة الرياضة؟

ويضيف أيضاً الدكتور دانيال إلى أنه ليس من الصحي أن تمارسي الرياضة بعد تناول الطعام، مشيراً إلى أن الوقت الأفضل للقيام بالتمارين الرياضية هو قبل تناول أي وجبة. يعتبر هذا الأمر أكثر صحياً ويساعدك على حرق نسبة أكبر من الدهون في الجسم.

المصدر: موقع "عائلتي"


مواضيع ذات صلة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة تقطيع البصل شرائح بشكل محترف

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

درجة حرارة الفرن للدجاج بالقصدير وطريقة تحضيره

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية