ليس من أجل أصول الضيافة بل لهذا السبب الغريب يقدم كأس من الماء مع القهوة!

كثيرة هي الأمور التي نراها ونصادفها بصفة يومية والتي اعتدنا على رؤيتها بالشكل التي هي عليه وتؤدي الوظيفة نفسها، لكن هذه الأمور وباختلاف أنواعها لم تتواجد بالتصميم نفسه عن طريق الصدفة بل لسبب وجيه.

ias

وبعد أن استعرضنا سابقًا سبب تصميم نوافذ الطائرات بشكل مستدير على سبيل المثال، او سبب تصميم مطاعم الوجبات السريعة باللونين الأحمر والأصفر، سنكتشف معًا اليوم السبب الغريب وراء تقديم كوب من الماء مع القهوة!

ليس عن طريق الصدفة طبعًا ولا لأن كوب الماء إضافة لأصول اللياقة بل لهذه العادة المتوارثة من أجدادنا سبب وجيه دعا الى وجودها.

عادة تقديم القهوة هي عادة قديمة جدًا لا زالت موجودة حتى اليوم وبخاصة لدى العرب الذين تمسكوا بها ولم يتخلوا عنها. في الواقع لهذا النوع من التقديم تاريخ وأصول وقصة قديمة جعلت العرب يتخذونها قاعدة راسخة تلازمهم طيلة الوقت.

يعود تقديم كأس الماء مع فنجان القهوة الى الضيف لزمن بعيد والذي كان الهدف منها معرفة ما إذا كان الضيف جائعًا ام لا اذ وإن تناول الضيف فنجان القهوة أولًا وقبل شرب كوب الماء فهذا يعني أنه لا يشعر بالجوع لذا لا داعي حينها لأن يثقلوا عليه ويقدموا الطعام له. في حين أنه إذا أمسك الضيف بكأس الماء قبل القهوة فحينئذ سيفهم صاحب البيت أن ضيفه جائع فيطلب إعداد الطعام له متجنبًا إحراجه في الوقت عينه.

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

خسارة الوزن وحرق الدهون .. 5 أسرار صحية في عصير الأناناس

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية