هذه المشروبات على السحور ستشعركِ بالإنتعاش وتبعد العطش طيلة اليوم خلال رمضان!

هل تجدين صعوبة في محاربة العطش خلال شهر رمضان، وتبحثين عن طريقة تبقين جسمكِ مرطباً ومحصناً ضد الحرّ من خلالها؟ لا تبحثي بعيداً، إذ جئناكِ فيما يلي بأكثر من مشروب سيساعدكِ كثيراً في هذا الخصوص.

ias

كلّ ما عليكِ فعله هو الإكثار من الخيارات التالية خلال وجبة السحور، وحتى خلال الإفطار وما بينهما، لتلحظي النتيجة المرجّوة إبتداءً من المرة الأولى!

السحور تبعد العطش خلال رمضان
  • مشروب الإلكترولايت: تجدين هذا المشروب في الصيدليات والسوبرماركت تحت إسم Electrolytes، وهو يُستعمل من قبل الرياضيين لتفادي خسارة السوائل من الجسم، كما لدى الأطفال عند إصابتهم بالإسهال لحمايتهم من جفاف الجسم. واللافت أنّ هذا المشروب متوفّر بمختلف النكهات، لتختاري منها ما يحلو لكِ.
  • مخفوق الزبادي مع الفاكهة: إختاري أي نوع من الفاكهة التي تحبين طعمها، ومن الأفضل أن تكون غنية بالماء وقليلة السعرات الحرارية. إعمدي إلى مزجها في الخلاط مع لبن الزبادي، كما بإمكانكِ إضافة القليل من العسل لتحسين طعمها.
  • عصير الطماطم: هل تعلمين أن عصير الطماطم يحتوي على نسبة كبيرة من الماء، كما أن تركيبته الغنية بالبوتاسيوم تمنع خسارة الجسم للسوائل لوقت طويل، وبالتالي تبعد العطش؟
  • عصير البطيخ: ومن العصائر الأخرى المعروفة بقدرتها على توفير الإنتعاش وإبعاد الشعور بالحر كما العطش، نذكر عصير البطيخ، شرط أن يكون طبيعياً دون أي مواد كيميائية مضافة.
  • ماء جوز الهند: إختاريه أيضاً من مصادر طبيعية وبأقل عناصر مضافة ممكنة، لتلحظي فعاليته الكبرى في المحافظة على مستوى الماء في الجسم، وذلك بفضل تركيبته الغنية بالبوتاسيوم. أضيفيه مثلاً إلى مخفوق الأناناس، أوراق النعناع والقليل من بذور الكتان إن كنتِ تريدين تجربة مشروب جديد ولذيذ الطعم!

أبقي هذه المشروبات في برادكِ، وستبعدين تماماً شعور العطش والحرّ خلال اليوم، إلى حين حلول موعد الإفطار مجدداً!

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

لصحة الدماغ: نختار نظام غذائي نباتي أم غني باللحوم؟

طريقة زراعة الفلفل الأسود في المنزل خطوة بخطوة

بديل الاوريو، علامات أرخص وبنفس الطعم!

مطاعم للإفطار في مدينة جدة بميزانية بسيطة أقل من 100 ريال!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أكلات لمرضى جرثومة المعدة للتخلص من أعراضها المزعجة

هل يمكننا تناول بذور الشيا كل يوم؟

الحساء الساخن خلال رمضان.. خيار صحي ولكن!

لماذا تناول الحلويات يسبب الشعور بالعطش؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية