السعرات الحرارية التي تحتويها أبرز الأطباق العربية

يشتهر مطبخنا العربي بتعدد أطباقه ومكوناته لذلك نقدم لكم من موقع أطيب طبخة السعرات الحرارية التي تحتويها أبرز الأطباق العربية كي تتناولوا الكمية اللازمة من كل طبق بحسب الرجيم الذي تتبعوه.

ias

تعرفوا فيما يلي على عدد السعرات الحرارية في ابرز الاطباق العربية:

  • كوسا محشي: ان الكوسا محشي هو من الاطباق اللبنانية التي تقدم مع الصلصة الحمراء. يتم حشي الكوسا بخليط اللحم والأرز. تحتوي كل حبة كوسا 160 سعرة حرارية إلى 180 سعرة حرارية.
  • شيش برك: ان الشيش برك هو عبارة عن عجينة تحتوي على لحم مفروم وبصل. يتم تقديم الشيش برك مع اللبن الساخن. يحتوي كل 300 غرام من الشيش برك 400 إلى 450 سعرة حرارية.
  • كشري: ان الكشري هو طبق مصري شعبي يقدم مع الصلصة, يتألف طبق الكشري من المعكرونة، العدس، الارز والحمص. كل 150 غرام من الكشري يحتوي 350 إلى 450 سعرة حرارية.
  • ملوخية بالدجاج: ان طبق الملوخية هو مصري الاصل ويمكن تحضيره بطرق عديدة سواء بالدجاج، باللحم أو دون أي منهما. يحتوي كل 300 غرام من الملوخية بالدجاج 250 إلى 300 سعرة حرارية.
  • مجدرة: من اسهل الاطباق العربية التي يمكن تحضيرها وبالرغم من قلة مكوناتها الا انها تحتوي على العديد من الفوائد الغذائية. كل 150 غرام من المجدرة التي تحتوي البصل والارز تتضمن 300 إلى 350 سعرة حرارية.
  • بامية: البامية هي نوع من الخضار التي تقدم مع اللحم والصلصة الحمراء, يتم تقديم البامية إلى جانب الارز أو مع العيش. يحتوي كل 200 غرام من البامية 250 سعرة حرارية تقريباً.
  • كبسة: ان طبق الكبسة هو طبق سعودي يتألف بشكل أساسي من الارز والدجاج أو اللحم أو السمك. يحتوي كل 200 غرام من كبسة اللحم ما بين الـ 500 والـ 550 سعرة حرارية.
  • مجبوس: ان كنتم تودون تناول طبق بالارز أقل بالسعرات الحرارية فلا بد ان تجربوا المجبوس بالدجاج اذ كل 200 غرام من المجبوس تحتوي 300 سعرة حرارية تقريباً.
  • مقلوبة: ان المقلوبة تُعتبر من الذ الأطباق الرئيسية المؤلفة من الباذنجان، اللحم والارز. كل 300 غرام من المقلوبة تحتوي 600 سعرة حرارية وذلك بسبب الباذنجان المقلي.
  • جريش: ان الجريش من الاطباق الصحية جداً. كل 200 غرام من الجريش يحتوي فقط 160 سعرة حرارية فقط ما يجعله مناسب للأشخاص الذين يتبعون نظاماً لخسارة الوزن.

اليكم أيضاً السعرات الحرارية في ساندويش الفلافل بالحمص.


مواضيع ذات صلة

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية