السعودية ضمن الدول التسع الأوائل عالميًا في استهلاك الملح بحسب منظمة الصحة العالمية

صُنفت المملكة العربية السعودية ضمن الدول ذات المراتب الأولى عالميًا في الحد من استهلاك الملح، وذلك بحسب تقرير منظمة الصحة العالمية.

ias

فيما احتلت المرتبة الأولى عربيًا وإقليميًا في إجراءات الحد من الاستهلاك المُفرط للملح، وذلك لتحسين النمط الغذائي للمجتمع والمحافظة على صحة المواطنين والمقيمين داخل المملكة، وقد أطلعناكم في وقت سابق عن بديل الملح لمرضى الضغط: 3 خيارات صحية.

إجراءات واستراتيجيات للحد من الاستهلاك المفرط للملح

أكدت هيئة الغذاء والدواء السعودية من خلال منشور على منصة تويتر، أنها قد طبقت إجراءات مهمة على مدى السنوات الأخيرة للحد من استخدام الملح، حيث تم إلزام مصانع ومستوردي الأغذية بخفض محتوى الملح في 24 صنفًا غذائيًا، ووضع حدو قصوى لنسب الملح، حيث فرضت على جميع أنواع المخبوزات نسبة لا تتجاوز غرام واحد لكل 100 غرام من الخبز، وكذلك فيما يتعلق بأغذية الرضع والأطفال ومشروبات اللبن التي يصل حدها الأقصى لغرام واحد لكل 100 ملليلتر.

كما تم التنويه لكون الزيادة المفرطة في تناول الملح هي أحد الأسباب الرئيسية في ارتفاع ضغط الدوم، والسكتات الدماغية وأمراض القلب، لذا تم وضع استراتيجيات بشكل تدريجي من قبل هيئة الغذاء والدواء بهدف خفض معدلات استهلاك الفرد للملح لمكافحة الأمراض المزمنة الناتجة عنه.

كما تمت التوصية على ضرورة التقيد بمقدار 5 جرامات من الملح للفرد الواحد يوميًا، بهدف تعزيز الصحة العامة للمجتمع والوقاية من الأمراض، ويمكنكم قراءة المزيد عن الفرق بين الملح العضوي والملح العادي.


مواضيع ذات صلة

دراسة حديثة تبين تأثير الوجبات السريعة على الأدمغة والتسبب بالزهايمر

وصفات فطور مغذية وسهلة التحضير لا تترددوا في اعتمادها ضمن نظامكم الغذائي الصحي

مشروبات من الاعشاب الطبيعية لتهدئة ضربات القلب

أفضل الأطباق الصحية حضروها بأسهل طريقة

أطعمة للفطور تساعد في تنظيم نسبة السكر بالدم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طرق استخدام الزبادي لخسارة الوزن

أطباق من المطبخ الياباني تناسب جميع الأذواق

أهم فوائد البامية والفيتامينات الغنية بها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية