إياك أن تتناولي البطيخ إذا كان بهذا الشكل من الداخل!

البطيخ هو الفاكهة المفضلة لعددٍ كبيرٍ من الأشخاص أيام الصيف الحار إذ إنّه منعش وشهي وغني بالماء والفيتامينات. وغالبًا ما نستورد البطيخ من بلدانٍ أخرى، لكن يتم التلاعب به في بعض المصادر من دون علمنا عبر إضافة المواد الكيميائية الخطيرة له. فكيف تعرفين إذا كان البطيخ الذي تشترينه يشكّل خطرًا عليك وعلى عائلتك؟

ias

إذا اشتريت البطيخة كاملة، إنتبهي إلى شكلها من الداخل عند تقطيعها في المنزل. إذا كانت تحتوي على شقوقٍ مثل تلك الظاهرة في الصورة، عليك التخلص منها فورًا! تظهر هذه الشقوق الخطيرة نتيجة إضافة المواد الكيميائية للبطيخ. تُضاف هذه المواد لزيادة سرعة نمة البطيخ وبالتالي تزيد كمية الإنتاج. يتم اعتماد هذه التقنية في الصين خاصةً وفي البلدان المجاورة.

الشقوق في البطيخ

تعمل هذه المادة المعروفة باسم "فوركلورفينورون" على تسريع تكاثر الأنسجة في البطيخ. لكنّ هذه الأنسجة غير طبيعية تتألف من موادٍ كيميائية لا تتناسب مع جسم الإنسان. تسبب ظهور شقوق على وجه الفاكهة و يكون لون اللب أبيض أكثر من أحمر. يؤدي تناول هذه المادة إلى أمراض في الجهاز الهضمي ومشاكل في البشرة.

البطيخ السالم يكون لونه أحمر زاهي ووجهه مالس. ننصحك بقطع البطيخ في المحل قبل شرائه للتأكد من سلامته، واختاري دائمًا المنتجات العضوية الخالية من أي موادٍ مُضافة. إليك أيضًا من أطيب طبخة أسهل طريقة لاختيار البطيخ الأحمر الشهي.

هل تحبين البطيخ مثلنا في أطيب طبخة؟ إليك وصفة البطيخ بالجبن لوجبةٍ خفيفة مميزة.


مواضيع ذات صلة

حبات العدس: فوائد مذهلة للرجيم

القرنفل وفعاليته في فقدان الوزن وتعزيز صحة الجهاز الهضمي

للتخلص من دهون البطن: جربوا مزيج بذور الشيا والقرفة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

لمن يعاني من الجيوب الأنفية: مشروب يخفّف الأعراض في الموجة الحارة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

وجبة خفيفة مناسبة لبعد الظهر: الفشار المحلى بمسحوق الحليب

فوائد عصير الرمان بالعنب: ماذا يحدث لجسمكم إذا تناولتم هذا المشروب وكيفية إعداده

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع سمك شعور وأفضلها في الطهي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية