الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

يُعتبر الشوفان من الحبوب الصحية التي يُنصح بتناولها من قبل العديد من أخصائيي التغذية لدى اتباع نظام غذائي صحي لاحتواء الشوفان على العديد من العناصر الغذائية. هل الشوفان كربوهيدرات أم بروتين؟ اليك من موقع أطيب طبخة العناصر الغذائية المتوفرة بالشوفان كما ابرز فوائده الصحية.

ias

  1. الشوفان كربوهيدرات أم بروتين
  2. فوائد الشوفان على صحة الانسان:

الشوفان كربوهيدرات أم بروتين

يحتوي الشوفان على العديد من العناصر الغذائية الصحية. ولكن هل يُعتبر الشوفان من البروتين أو الكربوهيدرات؟ يحتوي الشوفان على هذين المكونين ولكن نسبة الكربوهيدرات أكبر إذ كل 100 غرام من الشوفان يحتوي على 60 غرام من الكربوهيدرات و13 غرام من البروتين.

فوائد الشوفان على صحة الانسان:

  • يساعد على خسارة الوزن: يحتوي الشوفان على نسب مهمة من الالياف التي تساعد على الشعور بالشبع لفترة طويلة بمجرد تناول كمية قليلة من الشوفان ما يؤدي إلى تناول كمية أقل من الطعام وبالتالي خسارة الوزن. اليك وصفات لسد الشهية بالشوفان تضمن خسارتك الوزن بسرعة
  • يحسن عمل الجهاز الهضمي: إن الالياف المتوفرة في الشوفان تساعد بشكل أساسي على تحسين عمل الأمعاء والتخلص من الامساك الذي يعاني منه الكثير من الاشخاص.
  • يقي من بعض أمراض القلب: ان تناول الشوفان بشكل منتظم قد يساعد بشكل مباشر على خفض مستوى الكوليسترول وبالتالي الوقاية من بعض أمراض القلب.
  • يعزز مناعة الجسم: للشوفان دور فعّال في تعزيز مناعة الجسم لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن الاساسية لصحة الانسان.
  • الحماية من مرض السكري: بالرغم من احتواء الشوفان على نسبة من الكربوهيدرات إلا أنه يعتبر من الأطعمة ذات مؤشر غلاسيميكي منخفض ما يجعله مناسباً للأشخاص المعرضين بالاصابة بمرض السكري

هل شوربة الشوفان تسمن؟ اليك الاجابة!


مواضيع ذات صلة

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

إشتركي بنشرتنا الإخبارية