الطرق الأساسية للتاكد من سلامة اللحوم

تعتبر اللحوم من أكثر المكونات استعمالاً وطلباً عليها، لكنها الاكثر خطورة في ذات الوقت في حال لم تتوفر فيها شروط السلامة اللازمة. تعرفي مع اطيب طبخة على النصائح التي عليك اتباعها عند شراءك أي نوع من اللحوم.

ias

1- لون اللحم:

يعكس لون اللحم صحة وسلامة استعماله، اذ على اي قطعة لحم أن تكون لافتة اللون الأحمر، اللون الزهري أو اللون الكرزي لكي تكون صالحة للأكل. أما في حال وجود اي بقع خضراء، سوداء أو زرقاء، فهذا يدلّ على أن اللحم فاسد وتناوله سيعرضك للتسمم الحاد حتى ولو كان مطبوخاً.

2- شكل اللحم:

تأكدي دائماً من شكل اللحم قبل استعماله أو شراءه، فاللحوم الطازجة سوف تجدينها متماسكة، سلسة ومتساوية الحواف. كما ويمكنك الضغط عليها بواسطة اصبعك، اذا تركت آثاراً فهذا يدلّ على أن اللحمة غير صالحة للأكل. إضغطي هنا وتعرفي على طريقة تجميد اللحوم في البيت في حال شراءك كمية كبيرة.

3- رائحة اللحم:

ومن منا لا يشمّ رائحة أي مكون قبل استعماله؟ إحرصي على استعمال حاسة الشم لديك في كلّ مرة تستخدمين بها اللحوم في أطباقك وذلك للحفاظ على سلامة عائلتك! صحيح أن اللحم يحتوي على رائحة كريهة وخصوصاً النيء منه، لكن هذا لا يعني أن تفوح منه هذه الرائحة. كما ويمكنك تجربة عينة صغيرة في حال عدم اقتناعك بجودة اللحم عبر قليها أو شويها، فاذا زالت الرائحة فهذا يعني جودتها وصلاحيتها للاستعمال.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية