الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس بشكل نهائي

يُعتبر العدس خيار مثالي لدى اتباع نظام غذائي صحي لما يحتوي من بروتينات وألياف اضافةً الى أنه يُعتبر مصدر جيد لحمض الفوليك، البوتاسيوم والحديد. اذا كنت تبحثين عن طريقة حفظ العدس، اليك الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس بشكل نهائي.

ias

الطريقة الاضمن لحفظ العدس ومنعه من التسوس:

العدس الجاف غير المطبوخ: كثائر أنواع الحبوب، يجب حفظ العدس في وعاء محكم الاغلاق بعيداً عن الرطوبة وفي مكان بارد، جاف ومظلم. يمكن حفظ العدس ضمن هذه الشروط لمدة قد تصل الى عام كامل. في حال تم تخزين العدس لمدة أطول فيمكن ان يفقد محتواه من الفيتامينات بمرور الوقت.

العدس المطبوخ: يمكن تبريد العدس المطبوخ لمدة تصل إلى أسبوع في وعاء مغلق في الثلاجة. يمكن أيضًا تجميد العدس المطبوخ لمدة تصل إلى ستة أشهر.

هل يمكن استخدام العدس بعد انقضاء تاريخ صلاحيته؟

يمكن استخدام العدس حتى بعد انقضاء تاريخ صلاحيته اذا تم حفظه بالطريقة الصحيحة. في حال لم يتم حفظ العدس بالطريقة الصحيحة فيمكن للعدس حينها ان يفسد حتى قبل حلول تاريخ انتهاء صلاحيته. للتأكد من جودة العدس تأكدي اولاً من رائحته ونكهته وتأكدي من مظهر العدس المجفف, تأكدي أيضاً من عدم ظهور العفن أو الحشرات على العدس، فيجب حينها التخلص منه.

وصفات بالعدس:

أضيفي العدس الى نظامك الغذائي وحضري الوصفات على طريقتنا مثل مجدرة الرز اللبنانية، المدردرة، او وصفة كشري على طريقة المطبخ المصري.


مواضيع ذات صلة

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

بديل ملح غسالة الصحون: متوفر وسهل الإستخدام

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية