الطريقة المضمونة لشراء افضل حبات الرمان الناضج

يعتبر الرمان من الفاكهة اللذيذة والمفيدة لك، فهو مليء بالمعادن ومضادات الأكسدة مثل البوليفينول والبوتاسيوم والألياف والفيتامينات. يؤكل الرمان طازجاً او مطبوخاً، كما ويدخل في تحضير بعض أصناف الحلويات مثل حلى الرمان بالفيمتو، وكذلك يعتبر عصيره منعشاً ولذيذ المذاق.

ias

عند شراء الرمان، يصعب معرفة كيفية اختيار الحبات الطازجة المليئة بالعصير. لذلك اليك بعض الارشادات والنصائح التي تساعدك في تمييز ومعرفة الحبات المناسبة.

الحجم

اول ما عليك فعله هو التحقق من حجم الرمان. فالرمان الناضج يكون عادة بحجم البرتقال تقريبَا. كما يجب أن يكون مربع قليلاً في الشكل مما يوحي بانه ممتلئ بالعصير.

اللون

يساعد لون الحبة من الخارج في معرفة درجة نضوجها. فلون جلد الرمان الاحمر أو الداكن يشير الى انه ناضج. كلما كان اللون أغمق ، كلما كانت ثمرتك أفضل. لذلك تجنبي شراء الثمرة ذات اللون الفاتح او الوردية .

التاج

انظري إلى قمة الفاكهة وتحققي من تاجها. إذا تحولت الزوائد الصغيرة في التاج والتي تشبه شكل الوردة إلى الداخل قليلاً، ذلك يسير الى ان الرمان قد نضج وجاهز للأكل.

الوزن

امسكي الثمرة بيدك لتشعري بوزنها. فكلما كانت أثقل، هذا يعني أنها ناضجة ومليئة بالعصير من الداخل.

القشرة

افركي الثمرة لتتحقي من الجلد الذي يجب أن يكون أملسًا ومتماسكًا و لا ينبغي أن يموج أو يتجعد أبدًا عند فركه. لا تختاري الثمرة اذا لاحظت فيها أي تشققات أو عيوب. كما يمكنك التأكد من نضوج الثمرة من خلال خدش الجلد بالظفر. اذا احسست بانه من الصعب خدشها بسبب سماكتها فاذاً الثمرة ناضجة وجاهزة للاكل.


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية