عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها!

يبحث جميعنا عن رجيم وعادات لخسارة الوزن بسرعة ودون الانتظار طويلاً. ولكن هناك عادات غذائية سيئة في الدايت ليتكم تتوقفون عن اتباعها فهي قد تسبب لكم العديد من المضاعفات. تعرفوا على شائعات عن الدايت حان وقت التوقّف عن تصديقها.

ias

هناك بعض العادات التي قد تتبعونها اعتقاداً منكم انها قد تساعدكم في خسارة الوزن ولكن تلك العادات قد تسبب لكم بعض المشاكل اليكم ابرز هذه العادات:

  • التوقف عن تناول الكربوهيدرات: قد يعتقد البعض بأن مجرد تناول الكربوهيدرات قد يسبب اكتساب الوزن ولكن ذلك غير صحيح طالما ان مصدر هذه الكربوهيدرات صحية وكميتها معتدلة اذ يجب تغذية الجسم وامداده بجميع العناصر الغذائية الاساسية لقيام أعضاء جسمنا بوظائفها والكربوهيدرات هي العنصر الاساسي لامداد جسمنا بالطاقة.
  • التوقف عن تناول الفواكه: قد يعتقد البعض ان تناول الفواكه يساعد على اكتساب الوزن لاحتوائها على الكربوهيدرات ولكن الفركتوز الموجود في الفواكه لا يسبب السمنة وذلك وفق العديد من الدراسات كما ان المغذيات المتوفرة بالفواكه تساعد على تحسين صحة الجسم ولكن طبعاً انتبهوا يجب دائماً تناول الفواكه بكميات محدودة جداً.
  • التوقف كلياً عن تناول بعض الاطعمة: قد يلجأ البعض إلى التوقف كلياً عن تناول بعض أنواع الاطعمة خاصةً تلك التي تحتوي على النشويات والدهون. من الضروري التقليل قدر الامكان من تناول هذه المأكولات ولكن لا يجب التوقف كلياً عن تناولها اذ تلك العادة قد ترتد بشكل سلبي على طريقة عمل الجهاز الهضمي وخاصةً فيما خص التمثيل الغذائي اذ لاحقاً مجرد تناول كمية قليلة من تلك المأكولات التي قد توقفتم عن تناولها لفترة ستتسبب في زيادة وزنكم بشكل كبير.
  • تجنب تناول بعض الوجبات: ان كنتم تتبعون رجيم معين محدد من قبل أخصائيي التغذية تأكدوا من التقيد حرفياً بالوجبات المحددة ولا تعتقدون ان عدم تناول وجبة معينة قد يساعدكم في خسارة الوزن بشكل اسرع اذ تلك العادة قد تُشعركم بالتعب، الارهاق وقد يبطئ عملية خسارة الوزن.
  • استهلاك كمية سعرات حرارية قليلة جداً: يحتاج جسمنا لعدد معين من السعرات الحرارية لقيام أعضائنا بالوظائف الاساسية لذلك يجب لدى اتباع رجيم معين امداد جسمنا بعدد سعرات حرارية تناسب هذه الوظائف كي لا نشعر بالدوخة، التعب والارهاق.

برأي أنطوانيت: بالرغم من الحاجة الماسة لخسارة الوزن التي نشعر بها أحياناً علينا دائماً الحفاظ على صحتنا أولاً وخسارة الوزن بطريقة صحية.


مواضيع ذات صلة

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية