كم عدد السعرات الحرارية في العدس؟

العدس كم سعرة حرارية؟ إذا كنتم تتبعون نظاماً غذائياً منخفض بالسعرات الحرارية وتبحثون عن بدائل صحية ومصادر بروتين عالية، إكتشفوا الإجابة.

ias

يمكن تحضير العدس بطرق عديدة، من وصفات الشوربة، مثل شوربة العدس، وصفات السلطة مثل سلطة العدس أو الأطباق الرئيسية مثل المدردرة أو المجدرة اللبنانية.

ما هي قيمته الغذائية؟

العدس كم سعرة حرارية

يحتوي 100 غرام من العدس 116 سعرة حرارية، بالإضافة إلى 20 غرام من الكربوهيدرات و 7.9 غرام من الألياف. يمكن أن يتأثر محتوى السعرات الحرارية في العدس بطرق تحضيره. يُزوّد العدس الجسم ب 9 غرام من البروتين لكل 100 غرام. بالإضافة ذلك، فإن العدس منخفض بالدهون، حيث يحتوي أقل من غرام واحد لكل كوب.

أبرز فوائد العدس:

  • يساعد على التحكم بمستوى السكر في الدم: أكدت الكثير من الدراسات أن تناول البقوليات مثل الحمص، الفاصولياء والعدس يمكن أن يساعد مرضى السكري على تحسين السيطرة على نسبة السكر في الدم.
  • الوقاية من السرطان: يوفر الليكتين الموجود في العدس خصائص تمنع الإصابة بالسرطان. الليكتين هو نوع من البروتين شائع في الحبوب والبقوليات. ومن أنواع السرطان التي يمكن أن يقي منها تناول العدس، سرطان القولون وسرطان الثدي.
  • تحسين صحة القلب: أكدت العديد من الدراسات أن استهلاك البقوليات يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأنواع مختلفة من أمراض القلب. وقد أكدت هذه الدراسات، أن أنواع البقوليات الغنية بالبوليفينول مثل العدس لديها القدرة على توفير تأثيرات واقية للقلب، بما في ذلك تقليل مخاطر ارتفاع ضغط الدم وأمراض الشرايين.


مواضيع ذات صلة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

إشتركي بنشرتنا الإخبارية