أفضل 3 طرق لتناول الفاصولياء في الكيتو دايت

تُعتبر الفاصولياء من الأطعمة الصحية جداً التي تحتوي نسبة كبيرة من البروتين. إكتشفوا من موقع اطيب طبخة كيف يمكن تناول الفاصولياء في الكيتو.

ias

رغم أن الفاصولياء تحتوي كمية منخفضة من الكربوهيدرات، يمكن إضافتها الى نظام الكيتو دايت بطرق عديدة صحية تناسب الكيتو. من أكثر الطرق المناسبة لتناول الفاصولياء في نظام الكيتو هو إختيار الفاصولياء الخضراء أو فول الصويا الأسود. مع ذلك يمكن تناول أنواع أخرى من الفاصولياء شرط الإلتزام بالكمية المسموح بها.

كيف يمكن إضافة الفاصولياء الى نظام الكيتو؟

  • الإيدامامي: يحظى الإيدامامي بشعبية كبيرة في المطبخ الأسيوي. على عكس الأنواع الأخرى من الفاصولياء فإن الإيدامامي منخفض بالكربوهيدرات، لذلك يمكن تناول نصف كوب أو حتى كوب كامل من الإيدامامي المحضر على البخار مع الملح، وذلك مع البقاء ضمن الحد اليومي من الكربوهيدرات.
  • فول الصويا الأسود: يُعتبر هذا النوع من الفاصولياء من أكثر الأنواع المثالية لنظام الكيتو. يحتوي فول الصويا الأسود نسبة منخفضة جداً من الكربوهيدرات لكل كوب. يمكن أن يكون فول الصويا الأسود مناسب جداً للحساء وللسلطات أيضاً.
  • الفاصولياء الخضراء: يُستخدم هذا النوع من الفاصولياء كونه نوع من الخضار أكثر من إستخدامه كنوع من الفاصولياء، لكن هذا الأمر لا يعني أنه لا يناسب نظام الكيتو بل على العكس. يمكن إضافة الفاصولياء الخضراء الى أطباق الحساء بالخضار، كما يمكن تقديمها مسلوقة أو سوتيه الى جانب شرائح اللحم المشوية.

برأي برناديت: حتى ولو كانت الفاصولياء لا تناسب نظام الكيتو، هناك بعض البدائل المناسبة التي تحتوي على نفس الفوائد الصحية.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية