أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط

يشتهر كل بلد عربي بطبق معين وتُعتبر أشهر الاطباق العربية مكونة بشكل أساسي من الارز والدجاج اذ أطباق الارز والدجاج العربية المتنوعة هي نفسها ولكن بفارقٍ بسيط.

ias

تعرفوا مع موقع أطيب طبخة على ابرز الاطباق العربية المصنوعة بالارز والدجاج والفوارق بينها كي تختاروا الطبق الذي يناسب ذوقكم.

كبسة الدجاج

ان طبق الكبسة يمكن تحضيره بالدجاج أو اللحم وهو طبق سعودي يقدم في جميع البلدان العربية وخاصةً في بلدان الخليج. يحتوي طبق الكبسة بالدجاج على عدة مكونات أساسية ابرزها الطماطم، معجون الطماطم، الهيل، اللومي وبهارات الكبسة، الكركم والكاري. يتم تقديم طبق الكبسة مع المكسرات والسلطة

الارز بالدجاج

ان طبق الارز بالدجاج هو طبق لبناني الاصل ويتم تحضيره بواسطة 3 مكونات أساسية: اللحم المفروم، الدجاج والارز مع إضافة القليل من المنكهات كالملح والفلفل الاسود. إذاً يُعتبر طبق الارز بالدجاج شبيه بطبق الكبسة ولكن بمكونات أقل وأسهل.

فتة الدجاج والارز

ان كنتم من محبي الفتة فلا بد ان تجربوا عمل فتة الارز بالدجاج. تشبه فتة الدجاج والارز طبق الارز بالدجاج اللبناني مع إضافة خليط اللبن والطحينة والخبز المقلي على الوجه. يعود أصل طبق الفتة إلى عصر الفراعنة ونقوم بتحضيرها بعدة طرق اذ يمكن تحضير فتة الدجاج، فتة الباذنجان وفتة الحمص.

برياني دجاج

بالرغم من ان أصل طبق البرياني يعود إلى الهند إلا انه اشتهر كثيراً في البلدان العربية وخاصةً في الخليج. يشتهر طبق البرياني بالبهارات الهندية اللذيذة. اليكم سر طبخ رز المطاعم.

برأي أنطوانيت: تتألف معظم الاطباق العربية بالارز والدجاج من نفس المكونات الاساسية الا ان المنكهات قد تتغير.


مواضيع ذات صلة

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية