لا تخلطي ابداً بين البيكينج باودر والبيكينج صودا! هذا هو الفرق بينهما

الشبه كبير بين السكر والملح، الا ان النتيجة متعاكسة تماماً! هذا هو الحال بالنسبة للبيكينج صودا والبيكينج باودر. فعلى الرغم من تشابه هذين المكونين بالإسم واللون، الا ان الخلط بينهما خطأ كبير!

ias

اليك الفرق بين البيكينج باودر والبيكينج صودا في هذا المقال من اطيب طبخة وطريقة استخدام كل منهما حتى لا تخلطي بينهما.

البيكينج صودا

عندما يتم دمج بيكربونات الصودا (البيكنج صودا) مع مكونات رطبة وحمضية (مثل الزبادي، الشوكولاتة، الحليب، والعسل)، ينتج التفاعل الكيميائي الحاصل حينها بعض الفقاعات من ثاني أكسيد الكربون الذي يتمدد اثر حرارة الفرن، مما يؤدي إلى توسع المخبوزات أو ارتفاعها. يبدأ التفاعل فوراً عند مزج المكونات ، لذلك يجب خبزها على الفور والّا لن تحصلي على النتيجة اللازمة. قبل اساخدامه في وصفاتك،إختبري جودة بيكاربونات الصوديوم بدقائق!

البيكينج باودر

يحتوي البيكينج باودر على البيكينج صودا ولكنه يشمل ايضاً العامل الحمضي (كريمة التارتار) والعامل المجفف (النشاء) مما يعني ان المواد لا تتفاعل الا بإضافة السائل اليها. اذا لم يتوفر لديك هذا المكون، اليك عزيزتي 5 بدائل للبيكنج بودر موجودة في المطبخ وتعطي النتائج نفسها!

الاستبدال في الوصفات

  • لا يمكن استبدال البيكنج باودر بالبيكنج صودا، إلا إذا كانت الوصفة تحتوي على أحماض مثل الدبس، عصير الليمون الحامض أو البرتقال، اللبن لارائب اوالزبادي، او السكر البني.
  • أن تأثير البيكنج صودا أضعف من البيكنج باودر، فمن اجل الحصول على نفس النتيجة عند استبدال البيكنج باودر بالبيكنج صودا، يجب زيادة كمية البيكنج صودا، ولكن ذلك يؤثر على الطعم، وتكون النتيجة مرّة.
  • لا يمكن كذلك استبدال البيكنج صودا بالبيكنج باودر في نفس الوصفة، لأن كمية البيكنج صودا تكون كبيرة نسبياً في الوصفة حيث أن مفعولها ضعيف. فإذا استبدلت نفس الكمية بالبيكنج بودر قد يؤدي هذا إلى فوران الكيك.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية