فرق لن تتوقعينه بين الزيتون الأخضر والأسود ... اكتشفيه!

يحتوي الزيتون على الكثير من الفوائد والفيتامينات المفيدة للجسم التي تحميه من الأمراض والمشاكل الصحية المختلفة، بالاضافة الى أنه يضيف نكهة لذيذة الى العديد من الاطباق مثل سلطة الزيتون، كفتة بالزيتون أو خلال اضافته كنوع من المخللات والمقبلات الى جانب طبق اللبنة أو الجبنة عند الفطور.

ias

• هناك نوعان من الزيتون، الأخضر والأسود ولكل واحد خصائص واختلافات بالشكل، المذاق وطريقة تخليل الزيتون الأسود وطريقة تخليل الزيتون الأخضر. تعرفي على أبرزها واختاري الذي تفضلينه.

• يعتقد البعض أن لكل نوع من الزيتون شجرة خاصة به، انما الفرق بينهما هو درجة النضج. اذ يعتمد لون الزيتون على وقت قطفه، اذا تمّ قطفه في وقت مبكر يكون لونه أخضر أما اذا بقي لوقت أطول يتحول لونه إلى البنفسجي ثم الى الأسود.

مكوّنات غذائية مختلفة بين الزيتون الأسود والأخضر!

• ترتكز درجات مختلفة من المكوّنات الغذائية في الزيتون الأخضر والأسود. يحتوي الزيتون الأخضر على كمية أكبر من الكالسيوم والمغنيسيوم أما الأسود فالسعرات الحرارية والأحماض الدهنية غير المشبعة والمفيدة للصحة أعلى به. لذا الوقت الذي تبقى خلاله حبات الزيتون يؤثر على تفاعل مكوناتها وعناصرها الغذائية.

• يتميّز الزيتون الأخضر بمذاقه الحادّ المحبب لدى العديد من الأشخاص والذي تخف مرورته كلما نضج.

• لا علاقة بين قوام حبات الزيتون باللون، انما طريقة التخليل هي التي تلعب دوراً مهماً والأخطاء التي تقومين بها يمكن أن تفقدك قرمشة الزيتون. اكتشفي كيف يمكنك الحفاظ على قرمشة الزيتون مهما كان نوعه.


مواضيع ذات صلة

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية