إقضي على البكتيريا في مطبخك!

إن المطبخ هو من أكثر الأماكن عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا ومع تكاثرها تتسبب هذه الأخيرة بانتشار الامراض والانفلونزا بسرعة كبيرة بين أفراد المنزل. فإذا كنت تعتقدين سيدتي أنك نظفت مطبخك على أتم وجه، يجدر بك إعادة النظر وتنظيف هذه الأماكن بهذا الشكل!

ias

1- حوض الجلي 

تختبئ الجراثيم في أماكن غير متوقعة في مطبخك وأهمها حوض الجلي وذلك بفضل بقايا الطعام العالقة في زواياه وحول فتحة تصريف الماء. في حال كنت تغسلين الدجاج والخضار في المجلى، احرصي على تنظيفها وتعقيمها ما ان تنتهي، فالرواسب من هذه الأطعمة قد تؤدي إلى السالمونيلا. يمكنك أن تستخدمي سوائل التنظيف المطهرة ونقع المجلى لبضع دقائق كما يمكنك ان تجربي الخل الأبيض، فهو يقضي على الجراثيم وعلى الروائح الكريهة في آن! اكتشفي طرق إضافية لتنظيف وتلميع حوض الجلي هنا. 

2- اسفنجة المطبخ 

أثبتت الدراسات أن اسفنجة المطبخ تحتوي على بكتيريا الإشريكية القولونية المسببة للعديد من الأمراض المعوية. والأمر ينطبق على فرشاة المجلى والفوط. لذا ننصحك سيدتي بتغيير فوطك المطبخية كل يوم أما بالنسبة للاسفنجة والفرشاة، فاحرصي على غسلها جيداً بالماء الساخن وتطهيرها بعد الجلي. تعرفي على طريقة تنظيف اسفنجة المطبخ بحيل سهلة.

3- ماكينة القهوة 

تتجمع الجراثيم داخل ماكينة القهوة وذلك بفعل تكون الفطريات والعفن في خزان الماء ما يفسد نكهة القهوة ويؤدي إلى انتشار العديد من الحساسيات في جسم الانسان. تجنبي هذا الأمر واملأي الخزان بالخل الأبيض، اتركيه منقوعاً لـ30 دقيقة ثم أعيدي تشغيل الماكينة بالخل ثم بالماء على عدة دفعات. اكتشفي حيل إضافية حول طريقة تنظيف ماكينة القهوة. 

4- مقابض الثلاجة ومفاتيح الفرن 

قد ننسى في بعض الأحيان تنظيف مقابض الثلاجة ومفاتيح الفرن لأنها تبدو نظيفة. لكن هذه الأماكن تتعرض للكثير من الجراثيم والبكتيريا ويجدر بك مسحها عندما تنظفين مطبخك. جربي هذه الخطوات لـ تنظيف مقباض الثلاجة ومفاتيح الفرن.


مواضيع ذات صلة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل مشروب على الريق ينقي الجسم من السموم

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

مراحل تعفن الخبز تعرفوا على كيفية تكونه

أفضل خبز صحي بمذاق رائع تعرفوا عليه

فوائد المتة للتنحيف حقيقية؟ وكيفية تحضيرها

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد شرب الشمر قبل النوم للتخلص من الأرق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية