القهوة العربية والرجيم

ان كنت تتساءلين عن العلاقة بين القهوة العربية والرجيم، تعرّفي مع موقع أطيب طبخة على أبرز فوائد القهوة للرجيم. تعتبر القهوة العربية إحدى المشروبات اليومية المستهلكة من قبل الكثيرون وغالباً ما تكون موجودة في الجلسات والعزومات.

ias

تحتوي القهوة العربية على العديد من الفوائد فهي تساعد على تنشيط خلايا الدماغ كما تشحن جسم الإنسان بالطاقة ولكن ما قد لا يعرفه البعض هو أن للقهوة فوائد مباشرة وعديدة في إنقاص الوزن.

فوائد القهوة العربية للرجيم

  • تساعد على الحدّ من الشعور بالجوع: ان شرب القليل من القهوة العربية يساعدك على التخلص من الشعور بالجوع وفقدان الشهيّة لفترة معينة وبالتالي التقليل من كمية السعرات الحرارية التي تستهلكينها خلال النهار ما يؤدي إلى إنقاص الوزن.
  • تحفيز عملية حرق الدهون: إن أهم خاصة للقهوة فيما خصّ الرجيم هو أن شرب القهوة يبطئ عملية امتصاص الكربوهيدرات في الجسم ويحفّز عملية حرق الدهون وذلك نتيجة زيادة حمض الكلوروجينيك في الجسم لدى شرب القهوة.
  • يعزّز عملية الأيض: ان شرب القهوة ينشّط عملية الأيض ما يؤثر إيجاباً في خسارة الوزن.
  • تحتوي على القليل من السعرات الحرارية: غالباً ما تلحظ الرجيمات امكانية شرب القهوة العربية دون إضافة سكر لإعتبار القهوة مشروب ساخن قليل في السعرات الحرارية اذ يحتوي كل فنجان قهوة عربية خال من السكر على 15 سعرة حرارية ما يجعلها من أكثر المشروبات المناسبة للرجيم.

اليك انواع القهوة العربية التي تختلف بإختلاف البلد.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

إشتركي بنشرتنا الإخبارية