المسموح والممنوع عند استخدام الزيت

يُعتبر الزيت من أكثر المكونات استخداماً لتحضير الطعام في العالم. انه من المكونات الاساسية والضرورية ودونها لا يمكن تحضير العديد من الاطباق. اليكم من موقع أطيب طبخة المسموح والممنوع عند استخدام الزيت كي تحافظوا على سلامتكم.

ias

تعرفوا على ابرز النصائح لاستخدام زيت القلي دون الحاق الضرر بأنفسكم.

  • عدم لمس الزيت الساخن: في بعض الأحيان خلال تحمية الزيت قد نجرب ان نلمس الطعام أو المكونات لمعرفة مدى سخونتها. ولكن انتبهوا اذ لا يمكنكم استخدام هذه الطريقة عند استخدام الزيت اذ درجة حماوة الزيت تكون مرتفعة جداً. يكفي وضع الإصبع في الزيت لمدة ثانية حتى يحترق. اليكم طريقة للتأكد من حماوة الزيت.
  • عدم ترك الزيت يحمى أكثر من اللزوم: تتطلب جميع الوصفات التي يتم فيها استخدام الزيت ان يكون الزيت حامياً ولكن عليكم ان تنتبهوا ان لا يحمى الزيت أكثر من اللزوم والا سيسبب ذلك باحتراقه ما سيؤثر سلباً على طعم وقوام المأكولات المقلية.
  • ترك الزيت جانباً حتى يبرد: ان كنتم تودون التخلص من كمية الزيت المتبقية أو توضيبها عليكم الانتظار ريثما يبرد الزيت بشكل كلي على درجة حرارة الغرفة لذلك ننصحكم برفع القدر الذي يحتوي الزيت عن النار ووضعه جانبًا في مكان بعيد وآمن حتى يبرد.
  • عدم استخدام الزيت مراتٍ عديدة: عندما نستخدم كمية كبيرة من الزيت للقلي العميق نقوم بتوضيب الزيت لاستخدامه لاحقاً وذلك امر لا ضرر فيه ولكن لا تستخدموا هذا الزيت أكثر من 3 مرات والا تسبب لكم بالعديد من الامراض.
  • توضيب الزيت في المكان الملائم: عند استخدام الزيت للقلي العميق نقوم بتوضيبه لنستخدمه لاحقاً ولكن انتبهوا عليكم توضيب الزيت في عبوة زجاجية محكمة الاغلاق وفي مكان داكن بعيد عن الرطوبة وأشعة الشمس.
  • أخذ الحيطة والحذر خلال قلي المأكولات: يُفضل قبل البدء بالقلي ان تطلبوا من افراد العائلة وخاصةً الاولاد من الابتعاد أو الخروج من المطبخ لتجن أي حادث ممكن ان يسببه استخدام الزيت الحامي.
  • عدم وضع مأكولات رطبة: في حال كان الزيت حاميًا، فإن وضع مأكولات رطبة ستتسبب بتطاير الزيت ما قد يؤدي إلى حروق في العديد من مناطق جسمكم.
  • عدم إضافة الملح والمنكهات إلى المأكولات قبل القلي: هذه الحيلة تساعد على عدم تلوث الزيت بالملح والمنكهات .
  • عدم وضع كمية كبيرة من الزيت في القدر: لدى قلي الطعام لا تُكثروا من كمية الزيت في القدر كي لا ينسكب الزيت إلى خارج القدر عند إضافة المأكولات.

برأي أنطوانيت: من قال ان الطهي ليس مسلياً ولكن رغم ذلك يجب الانتباه من بعض المخاطر التي قد تطرأ خلال استخدام بعض المكونات والادوات.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

إشتركي بنشرتنا الإخبارية