المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن

تعتبر رياضة من اكثر التمارين التي ينصح بها اخصائيو التغذية لدى اتباع حمية غذائية فهي تمرين سهل ومفيد آن معاً وخاصة لمن لا يحب ممارسة انواع الرياضة الاخرى. ان كنت تتساءلين المشي ساعه يوميا كم ينزل من الوزن اقرئي المقال هذا بتمعن حيث نكشف لك الجواب في السطور القادمة واكتشفي ايضاً كم سعرة حرارية لانقاص كيلو في اليوم.

ias

كلما تزنين اكثر كان حرقك للسعرات الحرارية عبر المشي يوميا لساعة من الوقت اسهل. فإن كنت مثلاً تزنين 50-60 كيلوغراما، المشي لساعة من الوقت سيخسرك يومياً حوالى 240-250 سعرة حرارية. في حين انه ان كنت تزنين 80-90 كيلوغراماً مثلاً ستتخلصين من ما يعادل 350-360 سعرة حرارية يومياً بعد مشيك لساعة من الوقت. بالتالي ستتخلصين من نصف كيلوغرام عبر المشي ساعة يوميا لمدة 10 ايام من دون القيام بأي تعديلات اخرى على نظامك الغذائي. لكن لتسرعي العملية يمكنك اللجوء الى ما يلي:

  • المشي بطريقة اسرع، فكلما تمشين اسرع، زادت كمية السعرات الحرارية المحروقة.
  • المشي صعوداً وذلك لتصعيب العملية على نفسك وبالتالي القيام المزيد من المجهود اي التعرق بطريقة اكبر وخسارة الوحدات الحرارية.
  • اتباع نظام دايت صحي يعتمد على مراقبة كمية ونوعية الطعام التي تتاولينها. خففي من تناول الاطعمة المقلية والممتلئة بالدهون واعتمدي على الخضروات والفاكهة والبروتينات.
  • لا تنسي ان تشربي ما يعادل 8 اكواب من الماء يومياً اقله.


مواضيع ذات صلة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية