هذا هو الهدف من المطبات على كل عبوات المشروبات الغازية!

تتشابه كل أنواع المشروبات الغازية بشكل كعب الزجاجة مهما كانت النكهة أو الشركة المصنعة. يتألف الكعب دائمًا من 4 أو 5 مطبات بدل أن يكون مسطحًا، على عكس زجاجات الماء أو العصير مثلاً. فما هو الهدف وراء هذا التصميم؟ إليك الجواب من أطيب طبخة!

ias

تُقدم المشروبات الغازية باردة، لذلك يتم حفظ الزجاجة في الثلاجة. عندما يبرد السائل، يزداد حجمه داخل الزجاجة وبالتالي قد لا تستوعب المشروب داخلها وتنفجر. لكن يمكن لهذه المطبات الموجودة في كعب الزجاجة أن تتسع قليلاً عندما يزداد الضغط داخل الزجاجة فيتسع المشروب من دون أي مشكلة. إليك طريقة عمل كيكة البيبسي.

من جهةٍ أخرى، تحتوي المشروبات الغازية على نسبةٍ عالية من الغازات. عندما يتم تعبئتها في الزجاجات أو عندما تسقط على الأرض، تتعرض الزجاجة لنسبةٍ عالية من الضغط. بالتالي، تساعد هذه المطبات على توزع الضغط بشكلٍ مناسب حتى لا تنفجر العبوة. حاولي مثلاً أن تسحقي الزجاجة من الوسط ثم عند المطبات. سوف تلاحظين أنّ من الصعب جدًا سحق المطبات أو تغيير شكلها مقارنةً بباقي الزجاجة.

قد تلاحظين أن عبوات الماء فيها مطبات صغيرة أيضًا في كعبها، لكن الهدف من هذه المطبات هو خلق توازن حتى لا تقع الزجاجة بسرعة عندما يتحرك الماء داخلها. ما رأيك بهذا الإكتشاف؟ شاركيه مع عائلتك وأبهريهم!

إليك أيضًا من أطيب طبخة: هذا ما يحصل لجسمك بعد 10 دقائق من احتساء المشروبات الغازية!


مواضيع ذات صلة

4 فوائد للحليب عند استهلاكه قبل النوم

كيفية تحضير الصلصة البيضاء التي تعلمتها من عائلتي لجعلها كريمية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

3 أطعمة ممنوع تناولها مع الزبادي

3 أطعمة غنية بالبروتين للتخلص من الوزن الزائد

كم حبة أوميغا 3 في اليوم لانقاص الوزن؟

تأثير البرقوق أو الخوخ على جسدكم: لن تصدقوا

البروكلي بألذ وأسهل وصفة لا يمكنني التوقف عن تحضيرها

هل الطماطم يرفع الضغط اكتشفوا الإجابة!؟

مشروبات باردة تنعش الجسم لمكافحة حرارة الصيف

إشتركي بنشرتنا الإخبارية