اليك أسباب فشل الرجيم وطرق تجنبها

عند إتخاذ قرار بإتباع نظام غذائي، فإن العقل يشعر تلقائياً بالحرمان. يُعد هذا الأمر السبب الاول لفشل الرجيم في غالبية الاحيان. سنقدم لك فيما يلي أبرز أسباب فشل الرجيم وما هي طرق تجنبها.

ias

أسباب فشل الرجيم:

  • إتباع نظام غذائي قليل الدسم: إذا كنت تعتقدين حتى الآن أن إتباع نظام غذائي قليل الدسم يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك فإن هذه الفكرة أصبحت قديمة جداً. الواقع يقول أن الدهون ليست هي المسؤولة عن زيادة الوزن، السبب الرئيسي لزيادة الوزن هو تناول السكر. أكدت الكثير من الدراسات أن اتباع نظام غذائي نباتي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون، يُعتبر أكثر فعّالية لفقدان الوزن وتقليل مخاطر مشاكل القلب، من اتباع نظام غذائي نباتي قليل الدسم. لتجنب هذا الموضوع إحرصي على تناول كمية معتدلة من الدهون، حيث إنها يمكن أن تساعدك على الشعور بالشبع كما أنها تحسن التمثيل الغذائي لديك. يجب التركيز على الدهون الجيدة الصحية والنباتية مثل الافوكادو والمكسرات وزيت جوز الهند.
  • لا تتبعين خطة واضحة: لا تعني الخطة هنا إتباع جدول صارم، يمكن أن تعني خطة الرجيم تناول مجموعة من المأكولات اللذيذة والصحية والمتنوعة في الوقت نفسه دون التقيد بجدول معين. هذا الامر قد يساعدك على التخلص من الدهون الزائدة في جسمك وفي الوقت نفسه يمكن أن يساعدك على إنقاص وزنك. لتسهيل هذا الموضوع عليك إحرصي على شراء كمية من المأكولات الصحية وتخزينها في منزلك حتى تتمكني من تحضير الوصفات الصحية يومياً.
  • التركيز فقط على الميزان: عند التركيز على الرقم الذي يظهر أو سيظهر أمامك بعد إتباع الرجيم فمن الطبيعي حينها أن تشعري أنك لا تفقدين الوزن بالسرعة الكافية . وقد تنسين حينها أن الوزن يتأثر فعلياً بتقلبات السوائل وكمية الطعام. أيضًا ، يمكن أن تؤدي التغيرات الهرمونية لدى النساء إلى زيادة احتباس الماء، الامر الذي ينعكس على رقم الوزن الذي ترينه على الميزان.
  • عدم ممارسة الرياضة: أثناء فقدان الوزن ، تفقدين حتماً بعض كتل العضلات وكذلك الدهون، إذا كنت لا تمارسين الرياضة على الإطلاق أثناء تقييد السعرات الحرارية ، فمن المحتمل أن تفقدي المزيد من كتلة العضلات وتعاني من انخفاض في معدل الأيض.


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية