اليك تجربتي مع الكيتو دايت بالتفصيل

إذا كنت تخططين لإتباع جدول نظام كيتو دايت لخسارة الوزن الزائد، ولا تعرفين بعد تأثير هذا النظام أو نتائجه السلبية المحتملة، سأشارك معك فيما يلي تجربتي مع كيتو دايت.

ias

ما هو الكيتو دايت: 

الكيتو دايت هو نظام غذائي منخفض الكربوهيدرات وعالي الدهون. يمكن أن يساعد إتباع هذا النظام على فقدان الوزن بسرعة. إستجابة الجسم لخفض مستوى الكربوهيدرات التي تتحول الى جلوكوز في النظام الغذائي تتمثل بالعملية التالية، إن أجسامنا معتادة بشكل طبيعي على حرق الجلوكوز كمصدر أساسي للطاقة،  لكن استهلاك كمية أقل منه، سيؤدي الى حرق الدهون المخزنة بدلاً من الجلوكوز.  

إيجابيات نظام الكيتو دايت:

يمكن أن يساعد نظام الكيتو دايت على تحقيق خسارة الوزن ، وخفض مستويات السكر في الدم ، وتقليل الالتهابات في الجسم، وتحقيق الشعور بالشبع معظم الوقت بسبب المحتويات المحددة من الاطعمة في الوجبات.

سلبيات نظام كيتو دايت: 

معظم الوزن الذي ستفقدينه في بداية مرحلة إتباع نظام الكيتو سيكون من وزن الماء في الجسم. لكن بعد مرور أول أسبوعين من إتباع هذا النظام سيصبح فقدان الوزن أبطأ بكثير. إضافةً الى ذلك فإن الجسم قد يتعرض للجفاف في حال لم تتناولي كمية كبيرة من الماء وقد تعانين أيضاً من الإمساك. إنخفاض نسبة الكربوهيدرات في النظام الغذائي قد يسبب لك أيضاً بعض الخمول والتعب.

هل فعلاً يستحق نظام الكيتو التجربة:

يعتبر نظام الكيتو دايت كأي نظام غذائي آخر، أي أنه قد يناسب البعض والبعض الآخر لا، لذلك من المفضل دائماً إستشارة متخصص في هذا المجال.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية