امتنعي عن هذه العادات لتجنب السمنة

قد نصاب بالسمنة فجأة، معتقدين أن جسدنا تغير، لكن بالفعل الأخطاء الشائعة وبعض العادات التي نقوم بها هي ما تسبب المسنة تدريجياً وبدون أن نشعر بالزيادة حتى! سيطلعك موقعنا اليوم على 10 عادات تؤدي الى السمنة، تعرفي عليها:

ias

1- النوم الزائد:

أوضحت بعض الدراسات أن الأشخاص الذين ينامون أقل أو أكثر من 8 ساعات يعانون من السمنة الزائدة، وذلك لأن الجسد يحتاج الى ساعات نوم معينة ليحرق الدهون. كما واحرصي على عدم تناول أي وجبة ومن ثم الخلود الى النوم، فالجسد لن يهضمها!

2- تخطي الوجبات:

هل تنسين تناول وجبات معينة خلال النهار، خصوصاً الفطورمنها؟ يحتاج جسدك كل يوم الى 5 وجبات تعدل الدهون والالياف اللازمة والغير لازمة للجسد. تعرفي على أهمية وجبة الفطور من خلال الضغط هنا!

3- مشروبات الصودا:

لا تكتمل سفرة الغذاء لديك من دون مشروبات الصودا؟ عليك معرفة أن هذه المشروبات الغنية بالسكريات تضاعف وزنك كل يوم، يمكنك استبدالها بالمشروبات الطبيعية أي عصير البرتقال، عصير التفاح وغيرها من المشروبات….

4- تناول الطعام سريعاً:

يحتاج تواصل المعدة مع الدماغ حوالى 20 دقيقة، وذلك لاعطاء إشارة بالشبع. لذا، امتنعي عن تناول وجباتك بسرعة خصوصاً منها الوجبات الدسمة أي خلال النهار.

5- الأكل أثناء مشاهدة التلفاز:

تعّد هذه العادة من أخطر العادات المُسببة للسمنة، فالإنشغال أمام التلفاز لساعات يحثّك على تناول الطعام بكثرة ويفتح شهيتك. تناولي الخضار الطازجة مثل الجزر بالحامض أو بعض الفاكهة مثل التفاح، الفراولة وغيرها…

6- تناول أكلات خالية من السعرات الحرارية:

إياك والإمتناع عن تناول أطعمة خالية من الدهون ذات السعرات الحرارية، فالجسد يحتاج أحياناً الى دهون معينة تمنحه الطاقة والفيتامينات اللازمة. تناولي الأفوكادو خصوصاً كل أسبوع طوال موسمه!

7- قلة الماء:

تعرفي على أهمية المياه المعدنية للجسم من خلال الضغط هنا، ومن المؤكد أنك لن تفوتي ليتر واحداً من الماء يومياً. قلة الماء حتى تؤدي الى فرز دهون تسبب السمنة!

8- الوجبات السريعة:

إحرصي دائماً على طلب وجبات ذات سعرات حرارية قليلة أثناء الخروجات، كما واحرصي عن الإبتعاد عن الوجبات الغنية بالمايونيز، الكاتشاب والمقالي ليلاً.

9- قلة الحركة:

هل أنت من السيدات الخمولة صباحاً، اي اللواتي يمتنعن عن الحركة والرياضة؟ تعلمي بعض الحركات السهلة ثم قومي بها بمجرد نهوضك من الفراش.

10- تناول الحلويات يومياً:

يحتاج الجسم الى السكريات من وقت الى آخر، لكن ليس كل يوم! حضري الحلويات تحتوي على 300 سعرة حرارية وأقل بوصفات موقعنا، تفقديها هنا.


مواضيع ذات صلة

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

هل الحليب يسبب الامساك؟ بين الحقيقة والمعتقدات

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

إشتركي بنشرتنا الإخبارية