فصيلة دمك تحدد لك: هذا ما عليك تناوله من اجل خسارة الوزن

أن فصيلة الدم لدينا ترتبط ارتباطًا وثيقًا بقدرة أجسامنا على هضم أطعمة معينة. لذلك، يحدد لكل فصيلة دم نظامًا غذائيًا خاصًا مقترحًا ليتبعه الشخص ليعيش حياة وأكثر صحة. اليك ما عليك تناوله بحسب فصيلة دمك. اليك جدول الرجيم المناسب لكل فصيلة دم بالتفصيل

ias

فصيلة الدم A

بالنسبة للأشخاص الذين ينتمون للفصيلة A ، يقترح الاطباء اعتماد نظام غذائي نباتي. يقال إن الأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة، لديهم مستويات منخفضة من حمض المعدة ولا يمكنهم هضم البروتين والدهون الحيوانية بشكل جيد للغاية. لهذا السبب ينصح بتناول الكثير من الفواكه والخضروات والحبوب.

فصيلة الدم B

يمكن للأشخاص المنتمين لهذه الفصيلة التنويع بنظامهم الغذائي. ومع ذلك، فإن بعض الأطعمة مثل الذرة والقمح والطماطم والفول السوداني يمكن أن تسبب لهم بزيادة الوزن والتعب ونقص السكر في الدم.

الطعام الآخر الذي يجب على الأشخاص المنتمين للفصيلة B تجنبه هو الدجاج. على الرغم من أنه لحم هزيل، إلا أنه قد يتسبب في حدوث جلطات واضطرابات في المناعة لدى هؤلاء الاشخاص. من الأفضل استبدال الدجاج بلحم الغنم أو الماعز.

فصيلة الدم AB

النوع AB هو أندر فصيلة دم وهو عبارة عن مزيج من الفئتين AوB . الأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة من الدم لديهم حمض منخفض في المعدة مثل النوع A ، ولكن لديهم أيضاً قدرة تكيف من مع اللحوم مثل النوع B. البيض والمأكولات البحرية والخضار الورقية مفيدة للأشخاص الذين ينتمون لهذه الفصيلة.. يُنصح أيضاً بتناول وجبات صغيرة لأنها الأفضل للهضم.

فصيلة الدم O

يفترض أن الأشخاص الذين ينتمون للفصيلة O لديهم نسبة عالية من حمض المعدة ولديهم قدرة جيدة جداً على هضم كل من البروتين والدهون الحيوانية. هذا هو السبب في أن اتباع نظام غذائي غني بالبروتين ، مع الكثير من اللحوم والأسماك والخضروات والفواكه ذات النوعية الجيدة هو الأفضل بالنسبة لهم. يمكن تخزين الكربوهيدرات مثل الحبوب والفاصوليا والبقوليات بسهولة كدهون في جسمهم. لذا إذا كنت من هذه الفصيلة، فمن الأفضل لك تجنبها.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية