ما هي الاطعمة الصفراء وهل تساعد فعلاً على تقوية جهاز المناعة؟

جهاز المناعة هو المدافع الاول عن الجسم. يعد الطعام من أفضل الطرق للعناية بجهاز المناعة وللمساعدة على تقويته. وتعد العناصر الغذائية المختلفة الموجودة في الأطعمة ضرورية لأداء الجهاز المناعي الصحي. فهل تساعد العناصر الغذائية الموجودة في غالبية الاطعمة الصفراء على تقوية جهاز المناعة؟ وما هي هذه الاطعمة؟

ias

ما هي الاطعمة الصفراء؟

اثبتت الدراسات ان الاطعمة باللون الاصفر واللون البرتقالي تحتوي على عناصر غذائية عديدة تساعد على تقوية جهاز المناعة ضد الفيروسات والبكتيريا. تعرفي على اعراض ضعف المناعة.

انواع الاطعمة الصفراء وفوائدها:

  • الفليفلة الصفراء: تحتوي الفليفلة الصفراء على نسبة عالية من الفيتامين ج. بالإضافة إلى ذلك، تحتوي الفليفلة الصفراء على مضادات الأكسدة بيتا كاروتين والفيتامين أي.
  • الجزر: يحتوي الجزر على الفيتامين سي ايضاً، يزيد الفيتامين سي من مستويات الأجسام المضادة التي يفرزها الجهاز المناعي، ويحفز إنتاج خلايا الدم البيضاء التي تدمر البكتيريا والفيروسات ويحمي خلايا الدم البيضاء من التلف.
  • البطاطس الحلوة: البطاطس الحلوة غنية ايضاً بالبيتا كاروتين وهو نوع من مضادات الأكسدة التي تعطي جلد البطاطس لونها البرتقالي وهي ايضاً مصدر للفيتامين أ، هذه العناصر الغذائية تساعد على تعزيز الجهاز المناعي.
  • المانغو: يعتبر المانغو مصدر اول للفيتامين اي، بالاضافة الى انه يحتوي على مركبات طبيعية تساعد في تقوية جهاز المناعة وهي مفيدة للعناية بالعيون أيضًا. اليك فوائد المانجو كاملة.


مواضيع ذات صلة

متى أشرب الشاي بعد حبوب الحديد؟ وهل يؤثر على قدرة امتصاصها

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية