حضري وصفات العجينة هذه في محضر الطعام بسهولة!

تفقدي في ما يلي انواع العجين التي تجهز في محضر الطعام. وصفات لذيذة ومميزة توفر عليك التعب خلال تحضير الطعام. جربيها وحضري أشهى الاطباق لسفرة العزومات لديك!

ias

عجينة السينامون رول

القلق حول تحضير عجينة السينامون رول ودعكها أصبح من الماضي. ضعي في وعاء محضر الطعام 3 أكواب ونصف من الدقيق المتعدد الإستخدامات، ملعقتين صغيرتين من الخميرة الفورية، ملعقتين صغيرتين من الملح، ملعقة كبيرة من السكر، وملعقتين كبيرتين من الزبدة. إستخدمي وظيفة الخلط المتقطع حتى تتجانس المكونات ثمّ أضيفي بيضتين باردتين واخلطي بشكل متقطّع من جديد. أسكبي كوباً من الحليب تدريجياً في وعاء محضر الطعام واخلطي لـ30 ثانية إضافية.

اقرأي أيضاً: طريقة تأثير تذويب الزبدة على العجينة 

عجينة البيتزا

تحضير البيتزا في المنزل لم يكن يوماً بهذه السهولة. إستخدمي برنامج الخلط المتقطع واخلطي كوبي دقيق متعدد الاستخدامات، ملعقة ونصف صغيرة خميرة و¾ ملعقة صغيرة ملح حتى تتداخل المكونات. أضيفي ¾ كوب ماء ساخن وملعقتين صغيرتين زيت زيتون واخلطي لدقيقة إضافية. إفردي العجينة بواسطة النشابة وزيدي على وجهها مكوناتك المفضلة. أدخلي البيتزا إلى الفريزر أو اخبزيها لـ15-20 دقيقة على حرارة 235 درجة مئوية.

هكذا تحفظين العجينة لاستخدام لاحق  

عجينة المعكرونة

لن تصدقي كم هو سهل تحضير المعكرونة في المنزل! أخلطي 500 غ من الدقيق مع ¾ ملعقة صغيرة من الملح بشكل متقطع في محضر الطعام. أضيفي البيض واخلطي لـ30-60 ثانية حتى تتشكل عجينة. قطّعي وشكّلي المعكرونة بالطريقة المفضلة لديك ثمّ وضّبيها لاستخدام لاحق أو أطهيها.

اليك طريقة سهلة لتخمير العجينة قبل الاستخدام  

عجينة الباغيت

شرائح الخبز الفرنسي المحضرة في المنزل فكرة مثالية لمائدة الفطور! ضعي كوب وربع ماء دافء في وعاء محضر الطعام ثمّ أضيفي ملعقة صغيرة سكر وملعقتين صغيرتين ونصف خميرة فورية. أتركي المزيج يرتاح لـ5 دقائق ثمّ اخلطي بشكل متقطع لـ5 ثوانٍ. أضيفي كوب دقيق واخلطي بشكل متقطع لـ5 ثوانٍ. زيدي ½ كوب من الدقيق واخلطي لـ40 ثانية. أخرجي العجينة من وعاء محضر الطعام، إدهنيها بزيت الزيتون واتركيها تختمر. إخبزي الباغيت على حرارة 220 درجة مئوية لـ15 دقيقة ثمّ خففي الحرارة إلى 180 مئوية واخبزي الباغيت لـ20 دقيقة إضافية.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية