6 يخنات يمكن تحضيرها بأقل من 30 دقيقة!

تُعدّ اليخنات من الأطباق الأكثر تحضيرًا في العالم العربي، إذ أنّها صحيّةٌ ويمكنك استخدام أي مقاديرٍ متوفّرة لصنعها. إليك من أطيب طبخة وصفات يخنات سريعة التحضير لمساعدتك على تقديم أشهى الأطباق بأقل وقتٍ ممكن.

ias

1) يخنة البطاطاس
إن كنت تبحثين عن طبخةٍ لذيذة لتحضريها آخر لحظةٍ وبمقاديرٍ بسيطة، نقدّم لك وصفة يخنة البطاطس الغنية بالنكهات. استبدلي مرق الدجاج بمرق الخضار لطبقٍ نباتي بامتياز!

2) يخنة اللحم بالخضار
تحتوي يخنة اللحم بالخضار على نسبةٍ عالية من البروتين والألياف، ما يجعلها طبقًا صحيًا ولذيذًا في آنٍ واحد. قدّميها مع سلطة خضار لوجبةٍ متوازنة متكاملة.

3) كفتة داود باشا
ما رأيك أن تحضّري طبقًا لذيذًا لجميع أفراد العائلة وبأقل من 15 دقيقة؟ جرّبي وصفة كفتة داود باشا السريعة ولا تتردّدي باستخدام البهارات التي تعطيها نكهةً استثنائية.

4) ملوخية لذيذة بالدجاج
لا يمكن أن نعدّد اليخنات دون ذكر الملوخية بالدجاج التي تُعدّ من الوصفات التقليدية والأكثر شعبية في العالم العربي. يمكنك أيضًا إستبدال الدجاج بقطع اللحم للإستمتاع بنكهةٍ لذيذة.

5) يخنة ثمار البحر
نحب في أطيب طبخة إرضاء جميع الأذواق، لذلك نقدّم لك وصفة يخنة ثمار البحر للتغيير عن اللحم أو الدجاج. قدّميها مع صلصة الزعفران والأرزّ البسمتي بالمكسرات.

6) دجاج تيكا ماسالا الهندي
يشتهر المطبخ الهندي بكثرة استخدامه للبهارات والتوابل، ما يعطي الأطباق نكهاتٍ إستثنائية تميّزها عن المطابخ الأخرى. إن كنت من محبّي النكهات القوية، إليك دجاج تيكا ماسالا الهندي بوصفته السهلة. يمكنك أيضًا أن تقدّمي هذا الطبق مع النودلز بدلاً من الأرز.


مواضيع ذات صلة

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

إشتركي بنشرتنا الإخبارية