لا تتناولي هذه الفواكه أثناء الرجيم لانها ستكسبك الوزن عوضاً عن فقدانه

رغم انها تُصنف من الاطعمة الصحية، إلا أن بعض انواع الفاكهة لا يمكن ان تساعد على خسارة الوزن في حال كنت تتبعين نظام غذائي لخسارة الوزن وذلك لأنها تحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي أو على نسبة عالية من السعرات الحرارية. اكتشفي من موقعنا ما هي انواع الفواكه التي لايمكن تناولها أثناء الرجيم لأنها ستكسبك الوزن عوضاً عن فقدانه.

ias

أنواع الفواكه التي لا يجب تناولها أثناء الرجيم:

  • الافوكادو: إن كل 100 غرام من الافوكادو يحتوي على حوالى 160 سعرة حرارية. على الرغم من أن هذا النوع من الفاكهة يعتبر مصدر جيد للدهون الصحية، إلا أنه يمكن أن يكسبك الوزن بسهولة عند استهلاك كمية كبيرة منه. هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلص من الافوكادو تمامًا من نظامك الغذائي، بل يجب تناوله باعتدال.
  • العنب: يحتوي العنب على نسبة كبيرة من السكر والدهون، مما يعني أنه لا يجب تناوله عند اتباع نظام غذائي صارم لفقدان الوزن. قد يحتوي 100 غرام من العنب على 67 سعرة حرارية، إضافةً الى 16 غرامًا من السكر، مما يعني أن تناول هذا النوع من الفاكهة بكثرة قد يؤدي إلى زيادة الوزن.
  • الموز: الموز صحي للغاية، لكن رغم ذلك لا يمكن الافراط في تناوله. يحتوي الموز على نسبة عالية من السعرات الحرارية ويحتوي على نسبة عالية من السكر الطبيعي. تحتوي موزة واحدة على حوالى 150 سعرة حرارية وحوالى 37.5 غرامًا من الكربوهيدرات لذلك، إذا كنت ممن يستهلكون 2 الى 3 موزات كل يوم، فمن المحتمل أن يؤدي ذلك إلى زيادة وزنك. من الأفضل تناول موزة واحدة فقط في اليوم.
  • المانجو: تحتوي الفواكه الاستوائية مثل الأناناس والمانجو على نسبة عالية من السعرات الحرارية ما قد يؤدي إلى زيادة الوزن لذلك من الأفضل تجنب هذه الفاكهة حيث أن كل كوب من شرائح المانجو يحتوي على 28 غرام من الكربوهيدرات.


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية