هل تناول نفس الطعام يوميا يقلل الوزن ويساعد على خسارة الكيلوغرامات؟

تتشابه الكثير من الانظمة الغذائية من حيث نوعية الوجبات من السلطات، العصائر الطبيعية وغيرها. يمكن لهذه الانظمة ان تكون اكثر فعالية في نتائجها من ناحية خسارة الوزن والكيلوغرامات الزائدة اذا كانت الاطباق هي نفسها كل يوم، هذا الامر بات مثبت علمياً ولكن اقرئي هذا المقال لتكتشفي ما الذي عليك التنبه له!

ias

كيف يمكن ان يساهم تناول الطعام نفسه في خسارة الوزن؟

أظهرت الأبحاث ان تناول نفس الطعام يمكن أن يساعد على فقدان الوزن. اذ ان التنوع الغذائي يعني كمية اكبر من الدهون مما يؤدي الى زيادة وزن الجسم. هذا الامر ينطبق خصوصاً على الاشخاص الذين يتناولون مجموعة متنوعة من الوجبات الخفيفة بدلاً من وجبة واحدة فقط. وقد اظهرت الأبحاث أيضًا أن كثرة التذوق يمكن أن يشجع على الإفراط في تناول الطعام، مما يعني انه عند اعطاء الشخص خيارات محدودة لتناول الطعام فهو سيميل حتماً إلى تناول كميات أقل.

بالاضافة الى ذلك فإن الخيارات المحدودة تسهل على الاشخاص معرفة اجسامهم اكثر فأكثر، اي انهم يعرفون متى يشعرون بالشبع. عدم معرفة اشارات الجسم المختلفة تؤدي الى الإفراط في تناول الطعام ايضاً وهو أحد أسباب زيادة الوزن.

ما الذي عليك التنبه له عند تناول الاطباق نفسها كل يوم؟

قد يؤدي تناول نفس الاطباق يومياً إلى التقليل من نسبة استهلاك الاطعمة خلال النهار الواحد، مما قد يؤدي إلى بطء عملية التمثيل الغذائي، وهو أمر غير جيّد على المدى الطويل. بالاضافة الى ذلك عندما يتوقف الشخص عن تناول الاطعمة نفسها كل يوم فإن رغبته في تناول الاطعمة الدسمة ستكون في ذروتها مما قد يدفعه الى تناول كمية كبيرة من الاطعمة مما سيؤدي الى زيادة وزنه.


مواضيع ذات صلة

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

انواع المربى أشهر الوصفات

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية