بدائل منزلية لمكوّنات أطباق سعوديّة إذا كنتم خارج المملكة

يعاني الكثير من المغتربين من عدم إيجاد مكونات معينة اعتادوا عليها في بلدهم الأمّ. إذا كنتم تواجهون هذه المشكلة، نقدم لكم من موقع اطيب طبخة بدائل عن أهمّ المكونات التي نستخدمها في المطبخ السعودي وقد لا نجدها في بلد الاغتراب.

ias

#1: بديل بودرة اللومي

تعتبر بودرة اللومي من المنكّهات اللذيذة التي تضيف إلى الأطباق السعودية نكهة حامضة ولا أشهى. إذا لم تتوفر لديكم، يمكنكم شراء الليمون الحامض صغير الحجم ووضعه في زاوية معرضة للشمس بحيث ستقوم هذه الأخيرة بتجفيف الليمون ليتحول إلى لومي. يمكنكم بالتالي طحنه او استخدامه جافاً.

#2 بديل بهارات الكبسة

بهارات الكبسة من أهم المكونات التي تستخدم في المطبخ لذلك فأنتم أمام مشكلة حقيقية في حال لم تجدوها في محل البقالة أو السوبرماركت. لتسهيل العملية بون الاضطرار إلى البحث عن بديل، حضروا بهارات الكبسة في المنزل بمكونات بسيطة ومتوفرة في كلّ بلدان العالم.

#3 بديل لحم الحاشي

يلجأ الكثيرون إلى تناول لحم الحاشي كونه قليل الدهون وغني بالبروتين. إلا أن هذا النوع من اللحم قد لا يتوفّر في كلّ البلدان لذلك يمكنكم استبداله بلحم البقر قليل الدهون الغني بالنكهات اللذيذة. أضيفوا إليه البهارات المتنوعة لتعزيز مذاقه.

#4 بديل الشحم

يدخل الشحم في تحضير العديد من الأطباق السعودية الدسمة ولكن يصعب إيجاده في بلدان الإغتراب. يمكنكم استبداله بالسمن أو الزبدة أو إذا كنتم تحاولون استهلاك سعرات حرارية أقل يمكنكم استخدام الزيت.


مواضيع ذات صلة

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية