5 بدائل للبيكنج بودر موجودة في المطبخ وتعطي النتائج نفسها!

اكتشفوا مع موقع اطيب طبخة ما هو بديل البيكنج بودر عند تحضير الكيكات أو المخبوزات على أنواعها حتى تحصلوا على أشهى النتائج

ias

يُستخدم البيكنج بودر في تحضير الكيكات والمخبوزات وهو أساسي حتى تنتفخ وتعطي شكلًا جميلاً. لكن ماذا تفعلون إذا لم تجدوا بيكنج بودر في الخزانة وأنتم تحضرون المخبوزات؟ إليكم من أطيب طبخة أفضل بدائل البيكنج بودر تعطي النتائج نفسها وأفضل حتى!

  • الزبادي: يُشبه الزبادي البيكنج بودر بتركيبته، ما يجعله أفضل بديلًا له. استبدلوا كل ملعقة من البيكنج بودر بربع ملعقة من البيكنج صودا ونصف كوب من الزبادي. خففوا نسبة السوائل الأخرى في الوصفة حتى تحصلوا على تماسك مناسب. إليكم طريقة تحضير كيكة الزبادي بدون بيكنج بودر.
  • الخل: يُستخدم الخل في عددٍ كبيرٍ من المخبوزات، وذلك لقدرته على نفخها. استخدموا الخل الأبيض إذ إنه لا يترك نكهة ولا يغير اللون. استبدلوا كل ملعقة من البيكنج بودر بنصف ملعقة من الخل مع ربع ملعقة من البيكنج صودا.
  • عصير الليمون الحامض: إذا كنتم مترددين حيال استخدام الخل، استبدلوه بعصير الليمون الحامض الذي يحتوي على النسبة نفسها تقريبًا من الحموضة.
  • المشروبات الغازية: استبدلوا السوائل في الوصفة التي تريدون تحضيرها بالكمية نفسها من المشروبات الغازية. هذه الحيلة ممتازة إذا لا تريدون أن ينتفخ الكيك كثيرًا.
  • زلال البيض: اخفقوا زلال البيض إلى أن تظهر الفقاعات. يكون الزلال المخفوق غني بالهواء ما يساعد على انتفاخ الكيك. تعتمد كمية الزلال على الوصفة التي تحضرونها وكم تريدون أن تنتفخ.

إليكم أيضًا من أطيب طبخة: لم تجدوا فانيليا عند تحضير الكيك؟ إليكم 4 بدائل!


مواضيع ذات صلة

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

إشتركي بنشرتنا الإخبارية