أضيفي الوصفة إلى كتاب طبخ

تسجيل الدخول سبق أن أضفت الكتاب؟ سجّلي دخولك

أضيفي كتاب طبخ جديد
من الضروري أن تملأي كلّ الخانات التي تتضمّن علامة * (*)
اسم كتاب الطبخ *
يمكنك استخدام الأحرف والأرقام ورموز !()-+{}[] فقط. يجب أن يبدأ اسم كتاب الطبخ بحرف.

في حال لم تكوني مسجلة، سوف يتمّ تحويلك تلقائياً إلى صفحة التسجيل قبل إضافة كتاب الطبخ.

إشعار

Sign Up

5 بدائل للبيكنج بودر موجودة في المطبخ وتعطي النتائج نفسها!

بديل البيكنج بودر

يُستخدم البيكنج بودر في تحضير الكيكات والمخبوزات وهو أساسي حتى تنتفخ وتعطي شكلًا جميلاً. لكن ماذا تفعلين إذا لم تجدي بيكنج بودر في الخزانة وأنت تحضرين المخبوزات؟ إليك من أطيب طبخة أفضل بدائل البيكنج بودر تعطي النتائج نفسها وأفضل حتى!

  • الزبادي: يُشبه الزبادي البيكنج بودر بتركيبته، ما يجعله أفضل بديلًا له. استبدلي كل ملعقة من البيكنج بودر بربع ملعقة من البيكنج صودا ونصف كوب من الزبادي. خففي نسبة السوائل الأخرى في الوصفة حتى تحصلي على تماسك مناسب. إليك طريقة تحضير كيكة الزبادي بدون بيكنج بودر.
  • الخل: يُستخدم الخل في عددٍ كبيرٍ من المخبوزات، وذلك لقدرته على نفخها. استخدمي الخل الأبيض إذ إنه لا يترك نكهة ولا يغير اللون. استبدلي كل ملعقة من البيكنج بودر بنصف ملعقة من الخل مع ربع ملعقة من البيكنج صودا.
  • عصير الليمون الحامض: إذا كنت مترددة حيال استخدام الخل، استبدليه بعصير الليمون الحامض الذي يحتوي على النسبة نفسها تقريبًا من الحموضة.
  • المشروبات الغازية: استبدلي السوائل في الوصفة التي تريدين تحضيرها بالكمية نفسها من المشروبات الغازية. هذه الحيلة ممتازة إذا لا تريدين أن ينتفخ الكيك كثيرًا.
  • زلال البيض: اخفقي زلال البيض إلى أن تظهر الفقاعات. يكون الزلال المخفوق غني بالهواء ما يساعد على انتفاخ الكيك. تعتمد كمية الزلال على الوصفة التي تحضرينها وكم تريدين أن تنتفخ.

إليك أيضًا من أطيب طبخة: لم تجدي فانيليا عند تحضير الكيك؟ إليك 4 بدائل!

إختبار الشخصية

إختبار الشخصية: أي صلصة أنت؟