4 بدائل للريحان في صلصة البيستو متوفرة لديكم دائماً!

إذا كنتم من محبي البيستو، إكتشفوا بديل الريحان في صلصة البيستو لتحضروها وتضيفوا نكهة مميزة لأطباق المكرونة أو للساندويشات.

ias

إذا كان الريحان الأخضر الطازج غير متوفر لديكم، أو في حال كنتم لا تحبون طعم الريحان هناك الكثير من الخضروات الورقية التي يمكن إستخدامها كبديل للريحان في صلصة البيستو.

ما هي مكونات صلصة البيستو التقليدية؟

بديل الريحان في صلصة البيستو

يعتبر الريحان أساس صلصة البيستو، أمّا زيت الزيتون فهو ثاني أهم مكوّن في هذه الصلصة. لتجهيز هذه الوصفة اللذيذة يُضاف الثوم، وجبن البارميزان وحبوب الصنوبر. لكن يمكن تحضير وصفة بيستو ناجحة بدون إستخدام الريحان وذلك عبر إعتماد البدائل التالية.

الكزبرة الخضراء:

  • تماماً كالريحان هناك الكثير من الأشخاص الذين يحبون طعم الكزبرة الخضراء أو لا يحبونه أبداً. لكن في حال جربتم طعم بيستو الكزبرة الخضراء فإنتم ستعشقونه على الأكيد. حيث إن مزيج جبن البارميزان والثوم مع الكزبرة الخضراء قد يجعل هذه الصلصة رائعة جداً.

السبانخ:

  • إذا كنتم تبحثون عن بديل بنكهة خفيفة للإستمتاع بطعم الثوم مع زيت الزيتون وجبة البارميزان في البيستو فإن السبانخ هو الخيار الأفضل لكم. من المهم أن تعرفوا أن تحضير البيستو بالسبانخ قد يجعل قوام الصلصة سائلاً قليلاً وذلك بسبب محتوى السبانخ العالي من الماء.

البقدونس:

  • إستخدام البقدونس شائع في المطبخ العربي، حيث إن طبق السلطة الأشهر والألذ وهو سلطة التبولة يُحضر من البقدونس. يمكن أن يُستخدم البقدونس لتحضير صلصة البيستو أيضاً. للحصول على أفضل نكهة من بيستو البقدونس، أضيفوا عصير نصف ليمونة إلى الخليط، يساعد عصير الليمون الحامض على إبراز نكهة البقدونس أكثر.

الكايل:

  • لتحضير البيستو بالكايل إستخدموا الأوراق بدون السيقان إذ إن قوام السيقان قاسٍ جداً. يمكن سلق أوراق الكايل لبضع دقائق قبل إستخدامها، تساعد هذ الخطوة على منع تشكّل الكتل في الصلصة بعد طحنها.

إعتمدوا هذه البدائل لتحضير صلصة البيستو المنزلية خصوصاً في فصل الشتاء عندما لا يتوفر الريحان الطازج أبداً، وفي الوقت نفسه فإن بعض أنواع هذه الخضروات الورقية يمكن أن تتوفر طيلة أيام السنة. وفي حال حضرتم كمية كبيرة من صلصة البيستو ولا ترغبون بإستخدامها مباشرةً إكتشفوا طريقة تجميد صلصة البيستو.


مواضيع ذات صلة

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

فوائد الكركم للالتهابات: مضاد طبيعي

القيمة الغذائية للحمص بالطحينة وطرق تحضيره

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

هل العدس يسبب امساك؟ فوائد وأضرار

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية