بطاطاس منفوخة؟ اليك طريقة عملها في البيت!

حضروا بطاطس منفوخه ومقرمشه في البيت بخطوات بسيطة وسهلة من موقع أطيب طبخة لتقدموا اشهى طبق مقبلات الى جانب الاطباق الرئيسية !

ias

تتميّز البطاطس بطعمها اللذيذ، فوائدها العديدة وبطرق تحضيرها المختلفة من بطاطس ودجز، بطاطس بوريه او البطاطس السوفليه التي يختلف مذاقها وقوامها لتعطيكم كل واحدة منها طبق مقبلات مختلف عن الآخر. كما ويمكنكم سلق البطاطس لاضافته الى السلطات، الا أن الطريقة التي نقدمها لكم اليوم جديدة ولذيذة جداً طبقوها من خلال 3 خطوات سهلة جداً وبسيطة لطبق بطاطس منفوخة غير اعتيادي.

الخطوة الاولى:

قوموا بتنظيف حبات البطاطس جيداً وأزيلوا قشرتها بالكامل، قطعيها الى دوائر رقيقة جداً، اغسليها لتتخلصي من طبقة النشاء الموجودة على سطحها ثم انقعيها بالمياه لمدة ربع ساعة.

الخطوة الثانية:

في وعاء عميق، أضيفي الى كمية من المياه الباردة ملعقتين كبيرتين من البيكنج باودر حتى تذوب جيداً وأضيفي رقائق البطاطس الرفيعة اليها. انقعي البطاطس لمدة ساعتين كي تتشرب كمية وفيرة من البيكنج باودر التي ستساعدها على الانتفاخ خلال القلي.

الخطوة الثالثة:

بعد الانتظار لمدة ساعتين، أخرجي شرائح البطاطس من الماء وصفيها جيّداً. سخني الزيت جيّداً وأضيفي بعض شرائح البطاطس، لا تبالغي باضافة كمية منها لتحافظي على حرارة الزيت المرتفعة التي تعتبر من العوامل الأساسية لانتفاخها.

خلال قلي شرائح البطاطس ستلاحظين أنها بدأت تنتفخ، اتركيها حتى تتحمر من الخارج ثم أزيليها من الزيت الساخن وقدميها ساخنة مع اضافة رشة من الملح والبهار بحسب رغبتك أو الى جانب صلصة الكوكتيل اللذيذة لطبق مقبلات كامل وشهي.


مواضيع ذات صلة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

إشتركي بنشرتنا الإخبارية