بين التين المجفف والتين الطازج، أيهما صحي أكثر؟

غالباً ما نسمع عن فوائد التين المجفف وضرورة إدخاله إلى نظامنا الغذائي. اليكم من موقع أطيب طبخة الفرق بين التين المجفف والتين الطازج، أيهما صحي أكثر؟

ias

ان التين هو نوع من الفاكهة الموسمية وطعمه لذيذ ومميز كما يقوم البعض بتجفيف التين لتناوله في خارج موسمه. هناك طرق عديدة لتجفيف التين.

ولكن ان كنتم تتساءلون عن الفروفات بين التين الطازج والتين المجفف اليكم أبرزها:

ان كل 100 غرام من التين الطازج يحتوي 74 سعرة حرارية بينما كل 100 غرام من التين المجفف يحتوي 252 سعرة حرارية وذلك طبيعي اذ يخسر التين المجفف من وزنه تبعاً لتبخر الماء ما يجعل عدد حبات التين المجفف بوزن 100 غرام أكبر من عدد حبات التين الطازج.

كل 100 غرام من التين المجفف يحتوي 64 غرامًا من الكربوهيدرات بينما التين العادي يحتوي 19 غرام. كما يحتوي التين المجفف على 3.4 غرام أما التين العادي يتضمن 0ز8 من البروتين. ان الدهون المتوفرة في التين المجفف أكثر من من التين العادي بـ 3 مرات. اذ يحتوي كل 100 غرام من التين المجفف غرامًا من الدهون والتين العادي 0.3 غرام .

اختاروا نوع التين الذي تفضلون بحسب الهدف الذي تريدون الوصول اليه. إذاً كما نرى في حال أردتم استهلاك كمية قليلة من السعرات تناولوا التين الطازج أما في حال كنتم تريدون كمية مهمة من البروتين والدهون الصحية تناولوا التين المجفف.


مواضيع ذات صلة

السعرات الحرارية في البرغل وفوائد عديدة على الصحة

هل الطحينة مسموح في الكيتو؟ وأبرز طرق استخدامه

جدول نظام غذائي لمرضى السكر لمدة أسبوع للحفاظ على وزن صحي

الجبن الكيري كم سعرة حرارية يحتوي؟ وهل يصلح للرجيم؟

كيتو دايت لخسارة ١٠ كيلو لتحقيق هدف فقدان الوزن

بهارات الاندومى طعم خيالي وطريقة عملها في المنزل

هل الجزر يقوي النظر؟ خدعة أم حقيقة؟

تجربتي مع قهوة كارفر للتنحيف غيرت حياتي!

حلويات إيرانية مشهورة: إكتشفوا أشهى الوصفات

هل الكرز يرفع السكر أم ينظم مستوياته في الدم؟

إشتركي بنشرتنا الإخبارية