تجربتي في علاج قرحة المعدة

تجربتي في علاج قرحة المعدة من أكثر التجارب المؤلمة التي مريت بها خلال حياتي ومنها تعلمت طرق طبيعية لعلاج معدتي وجهازي الهضمي في المنزل. إليك التفاصيل من موقع اطيب طبخة!

ias

قرحة المعدة

تأتي قرحة المعدة نتيجة لتلف بطانة المعدة الموجودة لحماية المعدة من الأسيد الذي تفرزه لهضم الطعام بشكل صحيح. من أهمّ الأسباب التي قد تؤدي إلى قرحة المعدة هي تناول كمية كبيرة من الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية وعدم تناول كميات كبيرة من الخضار والفواكه.

تجربتي مع قرحة المعدة

مثلي مثل العديد من الفتيات كنت أتبع نظام حياة سريع لا يسمح لي بتحضير وجبات متوازنة وصحية لذلك كنت أعتمد على تناول أكلات المطاعم السريعة المرفقة بأكبر كوب من المشروبات الغازية. ولأن نمط حياتي سريع، لم أكن أخزن الدهون بل كنت أحرقها وبالتالي لم أعط أهمية لوزني الذي لم يزداد. ولكن أصبحت المشكلة تتفاقم وأصبحت بعد فترة أعاني من الغثيان، القيء المستمر، خسارة الوزن غير المقصودة وألم لا يطاق في البطن دون أعرف السبب. عندها قررت أن أزور الطبيب الذي شخّص حالتي علي أنها قرحة المعدة.

تجربتي في علاج قرحة المعدة

اقترح الطبيب أن أبدأ بتناول أدوية متنوعة ولكنها لم تنفعني إلا لفترة قصيرة. نصحني الأيضاً باتباع نظام غذائي صحي ولكن لسرعة نمط حياتي كنت أعاني من الصعوبة في بادئ الأمر. بعد عدة أيام من المحاولات أصبحت أحضر وجباتي يوم الأحد وأحرص على أن تكفيني الكمية طوال الأسبوع. قرأت أيضاً العديد من التجارب واستوحيت منها طريقة تناول قشر الرمان الذي أشعرني براحة كبيرة خاصة بعد الألم الذي عانيت منه لفترة طويلة.

قرأت أكثر عن فوائد قشر الرمان مع العسل وأصبحت أتناوله 30 دقيقة قبل تناول الطعام. هذه الخطوة ساعدتني كثيراً في التخلص من أعراض القيء والغثيان وعادت شهيتي كالسابق.

لأن تجربتي مع علاج قرحة المعدة نجحت، قررت أن أشاركها معك حتى تجربيها ولك لا تنسي استشارة الطبيب قبل تجربة أي علاج طبيعي


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

هل الشمندر يغير لون البول إلى الأحمر؟ إكتشفوا السبب

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية