تجربتي قشر الرمان مع العسل على الريق

نسمع الكثير عن فوائد العسل الطبيعية وفوائد الرمان أيضاً. فهل فكرتِ يوماً ما هي النتيجة المحتملة لدمج هذين المكونين معاً. سأشارك معك فيما يلي تجربتي مع خليط قشر الرمان والعسل على الريق.

ias

قشر الرمان مع العسل على الريق:

فوائد الخليط للمعدة: 

من أهم الفوائد لخليط قشر الرمان والعسل هو علاج اضطرابات المعدة وعسر الهضم مما يقلل من حدوث الإمساك. بالإضافة الى ذلك يمكن أن يقضي خليط قشر الرمان والعسل على البكتيريا التي تهاجم الجهاز الهضمي ككل. كما يمكن أن يكون علاج لقرحة المعدة وحموضتها. إضافةً الى فوائده الكثيرة يمكن أن يساعد هذا الخليط أيضاً على تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان كما تقوية اللثة وعلاج تقرحات الفم.

فوائد الخليط للشعر والاظافر: 

يمكن أن يكون علاج لمشاكل تساقط الشعر ويساعد على تحسين مظهر الأظافر. كما يساعد على تحفيز الجسم على إنتاج المزيد من الكولاجين.

فوائد الخليط لمحاربة السمنة: 

يمكن أن يكون خليط قشر الرمان والعسل فعال جداً لمحاربة السمنة والمساعدة على حرق الدهون المتراكمة في منطقة الكرش والأرداف. وأخيراً يمكن أن يساعد على تنظيم مستوى السكر في الدم.

كيفية تحضير خليط قشر الرمان والعسل:

قومي باستخراج قشور الرمان الداخلية ذات اللون الأبيض التي يمكن أن تلتصق بالحبيبات الحمراء أو البيضاء والتي تكون داخل ثمرة الرمان. ضعي القشور المستخلصة تحت أشعة الشمس المباشرة حتى تجف تمامًا وتصبح قاسية حتى تتمكني من هرسها. اطحني القشور جيداً حتى يصبح قوام القشور ناعماً تماماً. في إناء على النار اغلي كوب من الماء واضيفي قشور الرمان واتركيها حتى تغلي جيداً. اضيفي العسل الى الرمان بالكمية التي ترغبين بها واشربي الخليط على الريق.


مواضيع ذات صلة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية