أسهل طريقة لتجفيف الطماطم الكرزية في الفرن وسر حفظها لفترة طويلة!

حان الوقت لتتعلمي طريقة تجفيف الطماطم بالفرن اذا توفرت لديك كمية كبيرة من الطماطم الكرزية وترغبين بحفظها لمدة طويلة لتضيفيها الى السندويشات والسلطة. إليك الطريقة من موقع أطيب طبخة!

ias

> يمتدّ موسم الطماطم الكرزية من حزيران وحتّى أيلول، لكن يمكنك حفظها لوقت طويل من خلال خطوات بسيطة.

الخطوة الأولى: حضّري الفرن والصينية

حمّي الفرن على حرارة 200 درجة مئوية. إحرصي على تثبيت رفّ الفرن بحسب كمية الطماطم التي ترغبين بتجفيفها. لتحضير 4 أكواب من الطماطم المجففة، ثبّتي رفّ الفرن في الوسط. بطّني صينية فرن بورق زبدة.

الخطوة الثانية: إغسلي الطماطم وقطّعيها

إغسلي حبات الطماطم جيداً وضعيها على فوطة قماش. جفّفيها جيداً من الماء ثمّ قطّعيها إلى أنصاف وضعيها في وعاء.

الخطوة الثالثة: نكّهي الطماطم

تتميز الطماطم المجففة بنكهتها المميزة والقوية. بعد وضعها في وعاء، أضيفي إليها الملح، الفلفل الأسود والبهارات الإيطالية. قلّبي المكونات حتى تتداخل.

الخطوة الرابعة: رتّبي الطماطم في الصينية

ضعي شرائح الطماطم في صينية الفرن على أن تكون القشرة مواجهة للأسفل. أتركي مسافة بين حبات الطماطم حتى لا تتصق ببعضها خلال التجفيف في الفرن.

الخطوة الخامسة: جفّفي الطماطم

أدخلي الصينية إلى الفرن. بعد مرور ساعتين من وقت الطبخ، تفقدي الطماطم لتتأكدي من درجة جفافها. بعد ذلك، إفتحي الفرن كلّ 10 دقائق حتى تتأكدي من تبخّر السوائل من الطماطم. أطفئي الفرن عندما تصبح الطماطم جاهزة أي عندما تصبح طرية ولونها أحمر داكن.

الخطوة السادسة: إحفظي الطماطم

  • ضعي الطماطم المجففة على صينية فرن مبطنة بورق زبدة وأدخليها إلى الفريزر حتى يحين وقت الاستخدام. هذه الخطوة تمكنك من تذويب كمية الطماطم التي ترغبين بإضافتها إلى وصفتك فقط دون أن تحتاجي إلى تذويب الكمية كلها. هذه الطريقة الأضمن حتى تحفظي الطماطم المجففة لفترة طويلة!
  • أما في حال اخترت استخدام الكمية كلها، ضعي الطماطم في برطمان واغمريها بزيت الزيتون. أتركيها منقوعة حوالي ساعة لساعتين بحسب الرغبة ثم استخدميها لتحضير السلطة أو لإضافة نكهة مميزة لسندويشاتك.

إلى متى تعود أصول الطماطم المجففة؟

في القدم، كان الإيطاليون يسعون إلى تجفيف الطماطم بأنفسهم لكن على أسطح المنازل إذ لم تتوفر لديهم تقنية الأفران. يمكنك إعادة الخطوات الأولية قبل الطهي وتجفيف الطماطم على حرارة الشمس إلا أننا سهلنا العملية لتحضريها بسرعة وسهولة في المنزل وبدون مجهود لتستمتعي بمذاقها بأقلّ كلفة ممكنة!


مواضيع ذات صلة

القيمة الغذائية للحمص الأخضر وفوائده الصحية

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

إشتركي بنشرتنا الإخبارية