تجنبي هذه المأكولات بعد الثلاثين!

يقال أن المرأة تزداد جمالاً وأنوثة بعد تجاوزها سن الثلاثين ولكن في هذا العمر بالذات تتراجع معدلات عملية الأيض أو التمثيل االغذائي ما يؤدي إلى تباطئ في حرق الوحدات الحرارية واكتساب الوزن الزائد. لذلك حضرنا لك سيدتي من موقع أطيب طبخة لائحة بالمأكولات التي يجدر بك أن تتجنبيها بعد سن الثلاثين للمحافظة على صحتك من دون زيادة وزنك، فما هي؟

ias

1- المشروبات الغازية

تحتوي المشروبات الغازية على كمية كبيرة من السكر وملونات غذائية كيمائية تسبب العديد من الأمراض، تجنبيها قدر الامكان عند تناول الطعام وجربي استبدالها بالعصائر الطبيعية مثل ليموناضة بالشاي الأخضر لايت.

2- الحلويات للفطور

إذا كنت تعتقدين أن تناول الحلويات للفطور سيزيد من نشاطك فأنت مخطئة! إن تناول الحلويات صباحاً يؤدي إلى تكدس السكر في جسمك! تناولي البيض للفطور الصباحي فهو قليل الوحدات الحرارية ومشبع! جربي معنا بيض عيون بالتوست.

3- البسكويت والسكاكر

هل تفتشين عن وجبات خفيفة لتناولها في حال شعرت بالجوع بين الغداء والعشاء؟ ابتعدي عن البسكويت والسكاكر فهي تحتوي على الكثير من الوحدات الحرارية والدهون! استبدليها بـ سلطة فواكه لذيذة من دون إضافة السكر!

4- صلصة الصويا

إن صلصة الصويا غنية بأملاح لصوديوم ما يؤدي إلى الجفاف في جسمك والجفاف يجعلك تبدين أكبر سناً! تجنبيها وتأكدي أنك تشربين حتى ليترين من الماء يومياً!

5- الزبادي بالفواكه

صحيح أن الزبادي غني بالفوائد! ولكن ليس عند شرائه بنكهة الفواكه لأنه يصبح يحتوي على كمية كبيرة من السكر، الأمر الذي يكسب وزناً زائداً من جهة ويسرع من ظهور تجاعيد البشرة من جهة ثانية!


مواضيع ذات صلة

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

خل التفاح بعد الأكل فوائد للمعدة والجهاز الهضمي

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

بديل الأرز في الكيتو: تعرفوا على أبرز الخيارات

إشتركي بنشرتنا الإخبارية