لهذا السبب المفاجئ إحذري طلب الماء أو المشروبات الغازية مع شرائح الليمون في المطاعم!

لا شكّ أن لإضافة الليمون الحامض إلى الماء فوائد عديدة على الصحة، خصوصاً وإن كنتِ تقومين بشربه على الريق… ولكن هل تعلمين أنّه من المحبذ تحضير وشرب هذا المزيج في منزلك فقط؟ فإن كنتِ تطلبين شرائح الليمون داخل كوب الماء أو المشروبات الغازية في المطاعم، قد تريدين إعادة النظر بهذه الخطوة الشائعة!

ias

لماذا؟

تحذير من طلب الماء أو المشروبات الغازية مع شرائح الليمون في المطاعم

هذا ما توصلت إليه دراسة تم نشرها في جريدة Journal of Environmental Health، والتي أجريت على 76 عينة من الليمون الحامض في 21 مطعماً، لتأتي النتيجة صادمة؛ 70 بالمئة من شرائح الليمون هذه جاءت ملوثة بالجراثيم والباكتيريا، ومن بينها فيروس الإيكولاي!

ما سبب نسبة التلوث المرتفعة هذه؟

إن كنت تتساءلين عن السبب وراء اتساخ قشور الليمون بالتحديد، وليس غيرها من أطعمة، فلا علاقة للأمر بطبيعة القشرة كما قد تظنين. بل يعود في الواقع إلى كون إجراءات النظافة أقل صرامة مع ما يصنف بعناصر "الزينة" والتي تعدّ شرائح الليمون من بينها.

لذلك، قد يميل طاقم العمل إلى التغاضي عن بعض التدابير الصارمة التي تستخدم في تحضير الأطباق الأساسية، من خلال لمسها دون إرتداء قفازات مثلاً أو الإستعانة بملاقط خاصة، ما يعرضها للجراثيم والفيروسات حتّى بعد غسلها.

بعد الإطلع على هذه المعلومات، قد تريدين التفكير مرتين قبل طلب كوب من الماء بالليمون أو إضافة هذه الشرائح إلى مشروبك الغازية المفضل، فهل يستحق طعمها اللذيذ المخاطرة؟

مصدر المقال: موقع "عائلتي".


مواضيع ذات صلة

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أفضل بوفيهات إفطار رمضاني في الرياض رخيصة

أبرز فوائد الصمغ العربي للكلى وطرق استخدامه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

انواع المربى أشهر الوصفات

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

إشتركي بنشرتنا الإخبارية