كيفية تحضير افطار رمضاني بأقل فوضى ممكنة في المطبخ

التنظيم هو مهارة يمكنك تطويرها دائماً وفي كل يوم. خلال شهر رمضان المبارك يعتبر التنظيم مطلوب اكثر من اي وقت في المطبخ لتفادي الفوضى التي ممكن ان تحصل. تعرفي من موقع اطيب طبخة كيفية تحضير افطار رمضاني بأقل فوضى ممكنة في المطبخ.

ias

اتبعي هذه النصائح:

ضعي خطة مكتوبة لقائمة الافطار اليومي: رتبي الاولويات في عملية تحضير الاطباق المختلفة من الاكثر صعوبة الى الاقل صعوبة. بهذه الطريقة ستعرفين كم من الوقت تحتاجين لاتمام المهمة اليومية دون ان تنسي اي خطوة.

جهّزي الاساسيات لرفع انتاجيتك وتخفيف الفوضى: يعتبر الوقت من اكثر العوامل التي تسبب الفوضى اذا ما استخدم بالطريقة الصحيحة. هذا يعني انه عليك تجهيز الاساسيات مثل عملية فرم الخضار، او تجهيز الادوات التي تحتاجينها في عملية الطهي كالقدور والمقالي. اقرئي من موقعنا في هذا السياق ايضاً قلصي وقت الطبخ بهذه الخطوات!

التنظيف اثناء العمل: وهذا يعني تنظيف الادوات والاسطح في المطبخ عند الانتهاء من استخدامها مباشرة بحيث لا يبقى سوى الاطباق التي تم استخدامها اثناء وجبة الافطار في حوض المجلى لغسلها، الامر الذي يخفف الفوضى الى حد كبير. اليك من موقعنا 6 خطوات لتحافظي على نظافة مطبخك!

استخدمي الفريزر للاستفادة من الوقت: يمكن للفريزر ان تساعدك في الاستفادة من الوقت المتاح لديك، اعدي المقبلات والصوص والحمّص بالطحينة مثلاً وضعيها في الفريزر او الثلاجة قبل وجبة الافطار بحيث يمكنك وضعها على طاولة الافطار مباشرة وتفادي الفوضى في المطبخ.


مواضيع ذات صلة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية