تحضير المخبوزات: ما هي أهمّ البدائل في المطبخ؟

بدائل طبخ بالصور | صورة بدائل المكونات

هل رغبت يوماً في صنع كيكة ولم تكن بعض المكوّنات الأساسية متوفّرة لديك؟ نقدّم لك في ما يلي البديل المناسب لبعض المكوّنات الأساسية لخبز كيكات لذيذة، مثل كيكة الموز والأناناس الشهية وكيكة الشوكولاتة بالفيمتو.

ias

1- الدقيق:

غالباً ما يطلب منك إستخدام دقيق خاص للكيكات ولكن إذا لم يكن يتوفّراً لديك يمكنك إستبداله بالدقيق المتعدّد الإستعمالات ونشاء الذرة. لكل كوب من دقيق الكيكات ضعي ملعقتين كبيرتين من نشاء الذرة في كوب ثمّ إملئي الكوب بالدقيق المتعدّد الإستعمالات.

2- العسل:

إذا طلب منك إستعمال العسل في تحضير إحدى الكيكات مثل كيك الجوز والعسل ولم يكن متوفراً لديك، إستبدلي كل كوب منه بكوب وربع من السكر المذوّب في ربع كوب من الماء.

3- الزيت:

لتحصلي على كيكة ذات سعرات حرارية منخفضة، إستبدلي نصف كمية الزيت بعصير التفاح أو اللبنالزبادي. إنّ هذين المكونين يحافظان على الرطوبة في الكيكة ويخفّفان من دسم الزيوت.

4- لبن الزبادي:

إذا طلب منك إستعمال اللبن الزبادي في إحدى وصفات الكيكات كما هي الحال في كيك اللبن الزبادي ولم يكن متوفّراً لديك، أضيفي ملعقة كبيرة من عصير الليمون الحامض إلى كوب من الحليب واستعمليه بدل كوب من الزبادي. 5- الزبدة:

إستبدلي كوباً من الزبدة بثلاثة أرباع كوب من الزيت النباتي واحصلي على كيكة ذات سعرات حرارية أقل مع الحفاظ على المذاق اللذيذ والشهي.

6- السكر البودرة:

في حال طلب منك إستعمال سكر بودرة في عجينة الكيكة يمكنك إستبدال كل كوب بنصف كوب من السكر الأبيض.

7- بايكنغ باودر:

إستبدلي كل ملعقة صغيرة من البايكنغ باودر بربع ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا ونصف ملعقة صغيرة من كريمة الترتار (أي مسحوق الدردري) وربع ملعقة صغيرة من دقيق الذرة.

8- بايكنغ صودا:

ما من بديل للبايكنغ صودا لذلك ننصحك بأن تحتفظي به في خزانة المونة دوماً.


مواضيع ذات صلة

سفرة قهوه للضيوف وطريقة ترتيبها بالصور

وصفات فطور صباحي شعبي صحي وسريع

انواع المربى أشهر الوصفات

وصفات صواني عشاء للضيوف سهلة ولذيذة لسفرة رمضان

تزيين كيكة البرتقال: 6 طرق مبتكرة جربوها

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

هل الشوكولاته تسمن؟ 5 آثار جانبية للإكثار من تناولها!

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

شرب الكمون للكرش قبل النوم: يخلصكم منه ب 15 يوم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية