لهذا السبب عليك حفظ اسفنجة الجلي في الفريزر!

يتم استخدام أكياس الثلج أو مكعبات الثلج لعلاج الكثير من الاصابات الخارجية أو للتخفيف من آلام جسدية بعد التعرّض لكدمات، لتمزقات عضلية أو لورم خارجي جرّاء حادثة بسيطة، كما أنه يساعد على ايقاف حروق البشرة والتخفيف من وجعها. تتعددّ اذا الحالات التي يمكننا الاستفادة خلالها من أكياس الثلج والتي يفضل أن تكون موجودة في الفريزر وجاهزة لاستعمالها على الفور عند وقوع أي مشكلة. نقدم لك حلاً بسيطاً وطريقة سهلة لتستفيدي منها في الحالات الطارئة.

ias

حوّلي اسفنجة الجلي الى كيس ثلج. اليك الطريقة!

استعملي اسفنجة جلي نظيفة وضعيها في وعاء ثم اغمريها بالمياه لبضع دقائق. بعد تشرب الاسفنجة كمية من المياه، ضعيها في كيس بلاستيكي مناسب لحجمها وأغلقيه جيداً. أدخلي الكيس البلاستيكي الذي يحتوي على الاسفنجة الى الفريزر النظيفة وأبقيه حتى تتحول المياه الى ثلج ويصبح لديك كيس ثلج جاهز للاستعمال.

بهذه الطريقة ستتفادين مشكلة ذوبان مكعبات الثلج عند الاستعمال لأن الاسفنجة ستتشرب المياه عند ذوبانها والكيس لن يسمح بخروجها. احرصي على حفظ الكيس البلاستيكي بعيداً عن مكان حفظ اللحوم والمأكولات التي يمكن أن يحتوي سطحها على بكتيريا لتفادي انتقالها الى الكيس وبالتالي ضمان نظافته عند استعماله خاصة في أماكن مثل العين، على الجرح أو الحرق.

يمكنك ازالة جانب سيفة الجلي لتتمكني من الاستفادة من جانبي الكيس، بما أن الجانب الصلب منها لن يعطيك الحرارة التي تريدينها.


مواضيع ذات صلة

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

المطبخ المكسيكي الحديث يتميز بوصفات استثنائية

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

4 فوائد صحية للكوسة: خسارة الوزن من ضمنها

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أقوى خلاط كهربائي لجميع الإستخدامات

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية