تخلصي من حروق الأواني بهذه المكونات

من منّا لا تنسى الطبخة على النار، أو تنسى تحريك قعر القدر؟ إياك واليأس بعد احتراق قعر الأواني، فالحلول سهلة. تفقدي نصيحة اليوم مع أطيب طبخة حيال تعلم أسهل الطرق لاسترجاع القدور المحروقة تماماً كما كانت.

ias

1- خليط البايكنغ صودا:

تستعمل هذه الطريقة للحروق المستعصية، خصوصاً عند طبخ الأرز أو الدجاج. أغمري القدر بالماء ثم زيدي القليل من الخل، اغلي المكونات لحوالى 5 دقائق ثم اعيدي نفس الخطوة مع البايكنغ باودر. ستزول الأوساخ العالقة وحدها على حرارة النار!

2- الثلاجة:

تستخدم هذه الخطوة في حالات الحروق من الدرجة الصغيرة، كلّ ما عليك اعتماده هو ادخال القدر الى الثلاجة لبضع ساعات ومن ثم إزالة الطعام العالق بواسطة ملعقة خشبية أو ادات تنظيف القدور والأواني.

3- الماء المغلي:

تعتمد أغلبية السيدات هذه الطريقة، فهي الاسهل والاسرع! أغمري القدر بالماء الساخن ثم اغليه على نار هادئة حتى تظهر بقايا الطعام العالقة في القعر على الوجه. يمكنك إضافة القليل من مسحوق الجلي إذا اردت، ستحصلين على نتيجة اسرع.

4- معجون الأسنان:

استخدامات معجون الاسنان لا تتعدّد، فهي كثيرة تبدأ من التنظيف لتنتهي بالتلميع! إنقعي القدر بالقليل من الماء الممزوج مع معجون الاسنان ثم ازيلي الحروق بتأن حتى تحصلي على قدر يلمع تماماً كما كان.

5- الكاتشاب:

إياك ورمي علبة الكاتشاب في حال نفاذها،اغمريها بالماء ثم رُجيها بشدة حتى تحصلي على مزيج من المكونات. إنقعي القدر بالمزيج لحوالى ساعة على الأقل ثم افركيه بواسطة اسفنجة ناعمة.


مواضيع ذات صلة

طريقة عمل السينابون الاصلي بالصور والسرّ بالصوص

هل الفول يرفع السكر أم يخفضه؟ أطباء يجيبون

أنواع البيتزا الايطالية الأشهى والأكثر شهرة

هل الدخن يزيد الوزن أم ينحف؟ إكتشفوا الحقيقة

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

أفضل غسالة صحون عن تجربة في السعودية للعام 2024

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

هل الطماطم تزيد الوزن؟ وكم عدد سعراتها الحرارية؟

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

إشتركي بنشرتنا الإخبارية