مكوّن واحد يمنع تعجّن الأرز ...أضيفوه من الآن فصاعداً!

يواجه الكثيرون وخاصة المبتدئون مشاكل عديدة خاصةً عند تحضير الأرز الأبيض الذي في الكثير من الأحيان يفشل أو يتعجّن وتلتصق حباته ببعضها. لذلك من المهم جدّاً الانتباه الى الخطوات التي تقومون بها باتباع طريقة الطهي الصحيحة لنتيجة شهية.

ias

يعتبر الأرز من أكثر الأطباق استهلاكاً حول العالم، اذ يمكن تقديمه الى جانب ستيك اللحم أو وصفات اليخنة. نقدم لكم اليوم من أطيب طبخة مكوناً جديداً أضيفوا ملعقة واحدة منه عند طهي الأرز للحصول على نتيجة مذهلة.

أضيفوا ملعقة من الخل الأبيض عند طهي الأرز!

يتفاعل الخلّ مع الأرز على الحرارة المرتفعة ليساعد على طهي حبات الأرز بالطريقة الصحيحة، فيعطيها اللون الأبيض الناصع ويجنب حباتها من الالتصاق أو التعجّن.
عند اضافة الخل خلال طهي الأرز، قد تلاحظون ظهور رائحة مزعجة، الا أن هذه الرائحة ستختفي بعد الانتهاء من طهيه وتقديمه لذلك لا تقلقوا

لا تكثروا من اضافة الخل الأبيض الى الأرز لتفادي المذاق المزعج واللاذع بل التزموا بملعقة واحدة لتحصلوا على النتيجة المطلوبة. هناك أسباب عديدة تؤدي الى تعجّن الأرز مثل الاكثار من كمية الماء عند الطهي أو نقعه في المياه لمدة طويلة وتركه فيه، الأمر الذي يؤدي الى ليونة حباته.

التزموا اذاً بالوصفة التي تتبعونها وتفادي أخطاء طهي الأرز العديدة بالاضافة الى زيادة ملعقة الخل كحيلة لطبق أرز شهي وناجح.


مواضيع ذات صلة

أضرار كبدة الدجاج وطريقة تحضيرها

تجربتي مع خبز الشعير للتنحيف وحرق الدهون

ما هو الاكل الممنوع بعد استئصال الغدة الدرقية؟

حلويات باللون الازرق مميزة وسهلة التحضير

وصفات سمك السلمون اللذيذة المجرّبة للإستمتاع بأشهى طعم

ما هي نسبة البروتين في البيضة المسلوقة؟

العدس والقولون وعلاقتهما بألم البطن والإنتفاخ

جدول المسموح والممنوع في الكيتو دايت دليلكم لهذا النظام الغذائي

فناجين قهوة تركية فخمة: أجمل الأشكال والموديلات

الاغذية الغنية بالبوتاسيوم تعرفوا على أبرزها

إشتركي بنشرتنا الإخبارية