تعرفوا على أبرز أنواع الخبز من حول العالم!

تعرفوا من خلال هذا المقال على أبرز أنواع الخبز من حول العالم، والذي يعدّ من أهم العناصر الغذائية ولو تعددت واختلفت طرق تحضيره من بلد إلى آخر!

ias

يعتبر الخبز من أهم الأغذية الرئيسية للإنسان وغالبًا ما يتكوّن من الماء، الملح، الطحين والخميرة. إلّا أنه يوجد العديد من أنواع الخبز، فلكلّ دولة نوع خاص ومميز، تعرفوا معنا فيما يلي على أبرز هذه الأنواع.

عيش مرحرح

العيش المرحرح هو أحد أنواع الخبز المصري الذي يحضّر من حبوب الحلبة المطحونة وبذور الذرة، وهو مشهور بشكل خاص في ريف مصر، ويشبه إلى حد كبير الخبز اللبناني.

خبز لبناني
خبز لبناني

خبز القمح الأسود

خبز القمح الأسود هو نوع من الخبز الشائع في وسط سلوفينيا بشكل رئيسي ويتكوّن من الحنطة السوداء، الماء، البطاطاس، الخميرة والملح.

خبز الفوكاشيا

خبز الفوكاشيا هو خبز إيطالي شهير، مستدير الشكل، وعادة يتمّ ثقب العجين بسكين قبل الخبز للسماح ببخار الماء بالخروج.

خبز آريبا

خبز آريبا هو خبز مسطّح يُصنع من عجينة دقيق الذرة، وهو من أساسيات المطبخ الكولومبي والفنزويلي، ويكون هذا الخبز بأحجام مختلفة ويحضّر بأنواع مختلفة من الذرة.

خبز لحوح

ينتشر هذا النوع من الخبز في اليمن وجنوب سلطنة عمان وجنوب المملكة العربية السعودية، يتكوّن خبز اللحوح اليمني من الدقيق الأبيض أو الأصفر أو كلاهما بحسب الرغبة بالإضافة إلى الماء والخميرة وبعض المطيبات.

خبز بازلاما

 بازلاما هو خبز تركي قروي بسيط عادةً ما يقدّم دافئًا أما مكوناته فهي: الخميرة الجافة، السكر الأبيض، الملح، الماء، الزبادي يوناني والدقيق.

خبز الباغيت

الخبز الفرنسي أو خبز الباغيت‏، معروف بحجمه الكبير، وعلى الرغم من أن هذا النوع صٌنع في فرنسا إلا أنه أصبح يٌستعمل وبكثرة في العديد من دول عالم.

خبز بامبرنيكل

يتميّز بامبرنيكل بلونه البني الغامق الملفت وذلك لاحتوائه نسبة من القهوة ونسبة من بودرة الكاكاو في مكوناته كذلك يتميّز هذا الخبز بطعمه الشهي القريب من الكيك، كما تكثر صناعته في المطابخ الألمانية بشكل خاص.


مواضيع ذات صلة

الجرجير: مزايا هذه الخضراوات وكيفية استهلاكها

ورق القصدير في الفرن الطريقة الصحيحة لاستخدامه

4 فواكه قليلة السكر: تعزز عملية التمثيل الغذائي

نصيحة مفيدة لمنع التصاق الطعام بالقلاية الهوائية

للسمك وصفات مميزة تعرفوا عليها لتحضير أشهى الأطباق

أفضل مشروبات لعلاج برد المعدة متوفرة بسهولة في كلّ منزل

هل الملح يرفع الضغط؟ وهل ارتفاعه خطير؟

أطعمة غنية بفيتامين C تفوق البرتقال

أنواع الكربوهيدرات التي تزيد الوزن

أفضل فطور صحي لمرضى الدهون الثلاثية يحمي القلب

إشتركي بنشرتنا الإخبارية