تعلّمي اختيار الصواني والقوالب المناسبة!

قوالب كيك | صواني حلى بالصور
قوالب كيك | صواني حلى بالصور
قوالب كيك | صواني حلى بالصور

هل تعتبرين أنّ اختيار قالب الخبز المناسب هو معضلة يصعب حلّها؟ هل تعرفين الفرق بين القوالب التقليدية وقوالب السيليكون؟ سنعرض عليك فيما يلي مختلف أنواع صواني وقوالب الخبز بالإضافة إلى استعمالاتها المتعدّدة.

ias

1- قالب الكيك الدائري:

يعتبر من القوالب التقليدية الموجودة في كل بيت، تجدينه بقياسات عدّة وتصلح لتحضير كافة الكيكات وبخاصة الكيكات الكبيرة التي تتألّف من عدّة طبقات.

2- قالب التشيز كيك:

يعرف أيضاً بقالب "سبرينغ فورم". يتميّز هذا القالب بقاعدته المتحرّكة لتسهيل عملية إخراج التشيز كيك منه. يكون شكله عادةً دائري ولكن يمكنك إيجاده بأشكال مختلفة كشكل القلب مثلاً، وهو مناسب للخبز وللتجليد، ويستخدم لتحضير التشيز كيك البارد والتشيز كيك بالفرن.

3- قالب التارت:

إنه قالب قليل السماكة ومزخرف الجوانب، إستعمليه لتحضير أشهى وصفات التارت المالحة والحلوة مثل تارت الفواكه الشهية.

4- القالب المربع:

مناسب جداً لتحضير حلى البراونيز اللذيذ، أو أي نوع كيكة من اختيارك. إستعمليه وجهّزي براونيز رائع مثل البراونيز الطري مع رقائق الشوكولاتة.

5- قالب المافن أو الكب كيك:

إنها صينية مقسّمة إلى عدّة فتحات مناسبة جداً لتحضير مختلف أنواع المافن والكب كيك مثل مافن الموز مع الجوز والشوكولاتة البيضاء وحلى كب كيك السنيكرز. يمكنك أن تستعملي أيضاً قوالب صغيرة منفردة بدلاً من الصينية.

6- الصينية المستطيلة:

إنها صينية تقليدية مستخدمة في كل بيت. تجدينها بقياسات عدّة. يمكنك استعمالها لتحضير مختلف الكيكات الشهية، ولكنها ضرورية لتحضير حلى السويس رول اللذيذ مثل السويس رول المحشو بالشوكولاتة.

7- قالب شارلوت:

كما يدلّ إسمه، إنه القالب المثالي لتحضير أشهى حلى شارلوت. يتميّز هذا القالب بالزخرفة على جوانبه لصف بسكويت الأصابع، ويستبدل أحياناً بقالب التشيز كيك.

8- قوالب الأشكال:

إختاري الشكل الذي تريدينه وحضّري فيه أشهى كيكاتك. في كيكة جوز الهند على سبيل المثال، إخترنا شكل القلب الجميل.

9- قالب الرغيف أو قالب التوست:

كما يدل عليه اسمه، يشبه هذا القالب الرغيف فشكله مستطيل وأطرافه عالية وهو مناسب جداً لتحضير مختلف أنواع الكيكات مثل كيكة الخليج.

10- القالب المفرّغ:

مناسب جداً لتحضير أي نوع من الكيكات التي تفضّلينها وبخاصة الـ "باوند كيك" التقليدي المعروف في المطبخ الأميركي. بالإضافة إلى ذلك، بعض الأشخاص يستعملونه لتحضير وصفة الكريم كراميل.

11- قوالب السيليكون:

تتميّز قوالب السيليكون بأنها غير لاصقة، والبعض يستخدمونها بدون دهنها بأي مادة دهنية، فيما يفضّل آخرون دهنها بالقليل من الزبدة لضمان نجاح الكيكة. تحتمل الحرارة العالية،وهي سهلة التنظيف. تجدينها بكلّ الأشكال التي تحدثنا عنها في الأعلى، بأحجام كبيرة وصغيرة. ننصحك بتجربتها!


مواضيع ذات صلة

أضرار التمر مع الحليب في رمضان حقيقة أم خيال؟

ديكور مطاعم شعبية تجذب الزبائن بجمالها

أبرز فوائد ماء جوز الهند للمعدة والجهاز الهضمي

طرق علاج عسر الهضم والقولون بالأعشاب الطبيعية

أفضل سناك صحي للرجيم من دون حرمان

درجات طحن القهوة بالأرقام وأسرار تحضيرها

صحن فواكه للمناسبات أبهروا ضيوفكم بطريقة تزيينه

أفضل أنواع الجبن صحيا بدهون أقل

أسباب الجوع المستمر رغم الأكل إكتشفوها

أفكار فطور عيد الفطر متنوعة وترضي كلّ الأذواق

إشتركي بنشرتنا الإخبارية