تغذية الطفل في 5 نصائح ذهبية!

بعد أن كنّا استعرضنا في نصيحة سابقة أهمّ النقاط الضروري اتّباعها في موضوع تغذية الحامل، نتطرّق اليوم إلى موضوع تغذية الطفل لنتناوله بجوانبه الأساسية. ولأنّ الحياة السليمة في التغذية السليمة، إليك في ما يلي أبرز النصائح لتعتني بتغذية طفلك بأفضل ما يكون من بعد سنّ الرضاعة الطبيعية في الشهر السادس من عمره.

ias

1- إختيار الأطعمة

إختاري دائماً الأطعمة المغذية على تلك اللذيذة لأنّ الأطفال سيختارون دائماً الأطعمة اللذيذة كالكاسترد والفاكهة لذلك من الضروري إطعامهم الخضروات والحبوب وكل ما هو مغذٍّ قبل كلّ شيء.

2- التخفيف من الحليب

يؤمّن الحليب للطفل المغذيات اللازمة له حتى عمرٍ محدّد ولكنّه لا يغنيه عن باقي أنواع الأطعمة عندما يبلغ الشهر السادس من عمره، العمر الذي يبدأ فيه الطفل بتناول الأطعمة الصلبة التي تؤمّن له الحديد. كما أنّ هذا النوع من الأطعمة يساعد الطفل على تحريك عضلات فمه.

3- الإكثار من الماء

على الماء أن يكون المشروب الأوّل لطفلك فباقي أنواع المشروبات كالعصائر مثلاً تحتوي على نسبة عالية من السكر ومن الضروري عدم تقديمها للأولاد.

4- الحديد، البروتين والأوميغا 3

إبحثي عن المأكولات التي تحتوي على الحديد، البروتينات والأوميغا 3، نوّعي إذاً بين اللحوم، الدجاج والأسماك، فهذه المأكولات ستساعد على نموّ طفلك ذهنياً وجسدياً بأفضل ما يكون.

5- وقت الإطعام، وقت التسلية

فليكن وقت إطعام طفلك وقت تسليةٍ لك واستمتعي بالقيام به من دون الشعور بالتوتر. إلجئي أيضاً إلى إشراك زوجك بهذه العملية والاستمتاع معاً بوقت تناول الطعام، وإن لم يرض طفلك بالطعام إكتشفي كيفية التعامل معه هنا.


مواضيع ذات صلة

فطور صحي ومشبع: قائمة بأشهى الوصفات

أفضل عصير معلب بدون سكر للدايت يساعد على خسارة الوزن

فوائد العسل قبل النوم للإسترخاء والتمتع بطعم لذيذ

خبز كيتو جاهز: إستمتعوا بطعمه اللذيذ وفوائده الصحية

أفضل بسكوت دايت مغذي ولذيذ

فوائد لسان الثور وطرق استخدامه

أعشاب لضعف النظر: علاج العيون بشكل طبيعي

أوقات شرب حليب الإبل تمنحه تسميات مختلفة!

تجربتي مع الشاي الابيض للتنحيف : للتخلّص من الوزن الزائد وحرق الدهون

تجربتي مع ورق الغار للتنحيف لخسارة دهون البطن

إشتركي بنشرتنا الإخبارية