طريقة سهلة وبسيطة لتكثيف التتبيلات والصوصات من دون استخدام زيت الزيتون

قد يتجنب البعض استخدام زيت الزيتون وغيره من انواع الزيوت لتقليل نسبة الدهون المستعملة كما انه قد لا يتوفر في مطبخنا زيت الزيتون في حين نحتاجه لتحضير التتبيلات والصوصات لذلك اليكم من موقع أطيب طبخة طريقة سهلة وبسيطة لتكثيف التتبيلات والصوصات دون استخدام زيت الزيتون.

ias

هناك العديد من الطرق والمكونات التي يمكن استخدامها كبديل عن زيت الزيتون لتكثيف التتبيلات والصوصات. اليكم بديل صلصة الطماطم متعدد الاستخدامات.

بذور الشيا:

تُساعد بذور الشيا في حال وضعها في القليل من الماء على الحصول على خليط كثيف لذلك ان كنتم تتبعون نظام غذائي قليل في السعرات الحرارية والدهون استبدلوا زيت الزيتون بالقليل من خليط بذور الشيا مع الماء اذ يساعد على تكثيف الصوصات والتتبيلات دون تغيير الطعم.

زبدة اللوز:

تُعتبر زبدة اللوز من المكونات الصحية جداً والقليلة بالسعرات لذلك ان كنتم تتبعون نظام الكيتو وتودون تحضير صوص أو سلطة ولا تملكون زيت الزيتون يمكنكم إضافة زبدة اللوز المذوبة اذ تساعد على تكثيف صوص السلطة والتتبيلات

الافوكادو:

يُستخدم الافوكادو لتحضير العديد من الاطباق والمكونات العالمية والعربية ولكن هل تعرفون ان الافوكادو الناضج يمكن اضافته إلى الصوصات والتتبيلات لزيادة نسبة كثافة الصوص كما ان طعمه مميز.

خليط النشاء والماء:

في حال لم يكن لديكم أي من المكونات السابقة وتودون تحضير صوصات وتتبيلات كثيفة القوام يمكنكم أن تجربوا خليط الماء والنشاء اذ كل ما عليكم فعله هو خلط كوب من الماء وملعقة كبيرة من النشاء حتى تتخلصوا من كمية التكتلات ثم نضع الخليط على نار متوسطة لحوالي 3 دقائق مع التحريك المستمر حتى يغلي الخليط ويكثف. نضيف القليل من هذا الخليط إلى الصوص أو التتبيلة.

برأي أنطوانيت: لا تتجنبوا تحضير طبق تحبونه لعدم توّفر مكون معين اذ يمكنكم دائماً استخدام البديل.


مواضيع ذات صلة

متى تظهر نتائج الشاي الأخضر للتنحيف؟ وهل يجب تناوله يومياً؟

وصفات أفوكادو للفطور جربوها واستمتعوا بألذّ وأشهى طعم

تجربتي مع التلبينة يومياً فوائد مذهلة في وصفة واحدة

هل القولون يسبب انتفاخ البطن بعد الأكل؟ وهل هناك أسباب أخرى؟

تجربتي مع اوميغا 3 للتنحيف: أكثر التجارب نجاحاً

هل حبوب الكالسيوم والحديد تزيد الوزن أم تنقصه؟ إكتشفوا معنا

هل الخبز البر يسمن؟ إليكم التفاصيل

فوائد الموز الاخضر: تعرفوا على أبرزها

تزيين كيكة الزبادي بطريقة سهلة في المنزل

طريقة قلي جمبري مجمّد مثل المطاعم

إشتركي بنشرتنا الإخبارية